• ×

مجهودات كبيرة لاحتواء ازمة حزب السيسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، يوم الثلاثاء، إنه أجرى اتصالات مع حزب التحرير والعدالة القومي، الذي يرأسه التجاني السيسي، لاحتواء أزمة فض شراكته، معلناً استعداده للوصول إلى تفاهمات بشأن الشراكة السياسية معه وإعادته للتشكيل الحكومي.


وأعلن حزب التحرير والعدالة القومي، على لسان أمينه العام أحمد فضل، فض شراكته مع المؤتمر الوطني هذا الأسبوع، وسحب وزرائه من الحكومة لحين التوصل إلى تفاهمات بين الطرفين.


وكشف مسؤول القطاع السياسي بالحزب الحاكم مصطفى عثمان إسماعيل، عن لقاء جمع مؤخراً نائب رئيس الحزب، إبراهيم محمود حامد، مع رئيس حزب التحرير والعدالة القومي، التجاني السيسي.


وبحث اللقاء طبقاً لإسماعيل، الذي تحدث للمركز السوداني للخدمات الصحفية، سبل حل القضايا المتعلقة بالشراكة بين الطرفين، ومشاركة حزب التحرير القومي في التشكيل الحكومي على مستوى المركز والولايات.


إلى ذلك، قال مسؤول دائرة دارفور بالحزب، الضو الفكي، إن الخلاف مع التحرير والعدالة، نشب حول حصته في الحقائب الوزارية، مبدياً استعداد الحزب للوصول إلى تفاهمات بشأن الشراكة السياسية معه.


وأكد أن مشاركة التحرير والعدالة في الحكومة جاءت بناءً على مشاركته في الانتخابات الأخيرة، وبموجب الأسس والمعايير التي وضعها الوطني.


بواسطة : admin
 0  0  787
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:49 صباحًا الأربعاء 8 مايو 2024.