• ×

المفوضية تنظر في 75 شكوى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت المفوضية القومية لحقوق الإنسان في السودان، يوم الثلاثاء، أنها فصلت في أكثر من 75 شكوى من جملة 150 شكوى تلقتها منذ تأسيسها في العام 2012م، مؤكدة أن الشكاوى كلها تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان.


ونقلت وكالة السودان الرسمية للأنباء، عن رئيس لجنة الشكاوى بالمفوضية د.الطيب هارون قوله، إن اللجنة تعقد اجتماعات أسبوعية بمقرها لتلقي الشكاوى من قبل المواطنين، مشيراً إلى أن المفوضية تتعاون مع أجهزة الدولة فيما يتعلق بالمعلومات.


ولفت إلى أن التوصية التي تصدر من المفوضية ملزمة لكافة المؤسسات، بموجب الدستور والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها السودان، باعتبار أن المفوضية لها الولاية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.


ودعا هارون الجهات التي لم تتعاون مع المفوضية، إلى ضرورة التعاون معها من أجل إحقاق الحق ورده لأصحابه.


ومن جانبها تناولت مسؤولة المفوضية السامية لحقوق الإنسان بتونس، إشراق الزين، في ورشة نظمتها المفوضية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان، بفندق "كورنثيا" بالخرطوم الثلاثاء، دور المؤسسات الوطنية لحماية حقوق الإنسان.


وقالت إن المبادئ الأساسية لعمل هذه المؤسسات، تتمثل في استقلالية النص والممارسة والولاية الواسعة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، إضافة إلى التعدّدية والموارد المالية الكافية والتعاون مع الجهات الفاعلة على الصعيدين الوطني والدولي.


بواسطة : admin
 0  0  752
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:31 صباحًا الإثنين 29 أبريل 2024.