• ×

خاصة للسفر بطريق الفاشر..حجز (95) رخصة قيادة وإصدار ضوابط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت الإدارة العامة للمرور خلال اجتماعها الموسع، أمس، عن ضبط نحو (95) رخصة قيادة، وفتح (75) بلاغاً من خلال حملات الضبط المروري التي نفذتها خلال الأسبوعين الماضيين. ووقف الاجتماع على سجل الحوادث المروية بالطرق السريعة، وتبين أن أيام (الخميس ـ الجمعة ـ السبت) تسجل أعلى معدلات الحوادث. وناقش الاجتماع خطة مرور ولاية الخرطوم والتغطية خلال شهر رمضان خلال الاجتماع الذي عقده مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عادل أبو بكر الخير، بحضور مدير مرور ولاية الخرطوم اللواء خالد بن الوليد الصادق، ومدير الشؤون العامة اللواء الوليد علي أحمد، ومديري الإدارات.
وأمن الاجتماع على عملية تنظيم حركة السير على المداخل والأسواق والتقاطعات الحاكمة وأداء الصلوات بالمساجد المختلفة، وناقش خطة العشرة الأواخر من رمضان التي تكثر فيها حركة الأسواق والمشاة، وأمن على الاحتياطات الموضوعة، وكيفية التنفيذ. كما وقف الاجتماع على موقف تشغيل غرفة اتصالات المرور وأشاد بالجهد الذي قدمته من تواصل مستمر مع الجمهور، والتعامل مع البلاغات والاستعلامات الواردة. وتطرق الاجتماع إلى ضوابط سير الشاحنات والرافعات وناقلات الغاز والمواد البترولية والحافلات، كما اطلع على دلالات تقرير الحوادث لشهر مايو من هذا العام.
وعلى صعيد منفصل، أكد العميد "آدم إبراهيم" مدير دائرة المرور السريع أن إدارته اتخذت تدابير جديدة للسفر بطريق الفاشر، ألزمت بموجبها الشركات العاملة في النقل، بعد اجتماع مشترك مع الغرفة القومية للبصات السفرية، ألزمتها بضرورة وجود سائقين للرحلة الواحدة للبصات المغادرة إلى ولايات دارفور، وأبان أن النهود ستكون نقطة تغيير السائق، وستتم متابعة الأمر عبر قطاعات المرور السريع بالموانئ البرية، كما سيتم توضيح أسماء السائقين بكرت الزمن الخاص بالرحلة. وناشد الشركات وأصحاب البصات ضرورة الالتزام بالأمر تحقيقاً لسلامة السائقين والمسافرين.


بواسطة : admin
 0  0  740
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:35 مساءً الأربعاء 15 مايو 2024.