• ×

والي الخرطوم يفتح ملف معاناة المواطن ويعد بعلاج عقبات التصريف في الخريف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية طالب والي الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، في أول اجتماع رسمي له بعد توليه منصب الوالي، بتحديد مناطق إشكالات تصريف مياه الأمطار في الخريف، والمواقع المهدَّدة بالفيضان، موجهاً المحليات بإدارة شأن مرافق تصريف المياه باعتبار أنها الحلقة الأهم.


وتلقى الوالي في اجتماع يوم الخميس، تقارير حول الأعمال التي تمت والتي يجري تنفيذها لمجابهة فصل الخريف، من وزير البنى التحتية والمواصلات بالولاية، أحمد قاسم، ووزير الصحة، مأمون حميدة، ومدير عام هيئة الطرق والمصارف، خالد محمد خير، ومدير عام شرطة الولاية، ومدير عام الدفاع المدني.


ووجّه حسين بالإسراع في معالجة المياه الراكدة بالمصارف، وأن يكون للدفاع المدني الدور الأكبر في شفط المياه في المناطق المنخفضة، وإقامة نقاط ارتكاز على طول شاطئ النيل، وتوفير كميات من الردميات جوار هذه النقاط.


وطالب بتحديد المناطق التي تعاني من مشاكل تصريف مياه الأمطار والمواقع التي يهدِّدها الفيضان، وإجراء معالجات خاصة لها، مشيراً لأهمية إدارة شأن مرافق تصريف المياه عبر المحليات باعتبار أنها الحلقة الأهم في عمليات تصريف المياه.


جولات ميدانية
وقال حسين إنه سينفذ جولات ميدانية، للتعرف على الأعمال التي تمت لمواجهة أية أضرار محتملة لفصل الخريف.


من جهته أوضح وزير البنى التحتية بالخرطوم، أحمد قاسم، أن مجموع أطوال مصارف الأمطار التي تنقل المياه للنيل يبلغ 2000 كلم وأنه تم إنشاء 10 سدود لتخزين مياه الأمطار، بالإضافة إلى الجسر الواقي الممتد من جنوب أم درمان وحتى شمالها.


وأشار قاسم إلى تجهيز 500 طلمبة شفط 200 منها موجودة برئاسة هيئة الطرق، و200 موزعة على المحليات، و100 موجودة لدى الدفاع المدني، بالإضافة إلى تدعيم الجسور الواقية من الفيضان.


ونوّه وزير الصحة بالولاية مأمون حميدة، إلى انخفاض معدلات انتشار البعوض وانخفاض نسبة الإصابة بالملاريا.


بواسطة : admin
 0  0  790
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.