• ×

اكتمال تجهيز كافة محطات قطار المواصلات بنهاية الشهر الجاري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تفقد والي الخرطوم د. "عبد الرحمن الخضر" ووزير النقل د. "أحمد بابكر نهار" أمس (الأحد)، سير العمل بمشروع القطار المحلي للمواصلات حيث شملت الجولة محطات القطار في المسار الشمالي الذي يبدأ من الجيلي وحتى الخرطوم.
وأكد المقاول أن العمل يجري الآن في (11) محطة اكتملت فيها الأعمال الخرصانية ووصلت من الصين بقية المواد المطلوبة للمحطات، معلناً أن العمل في جميع المحطات سيكتمل في الثلاثين من يونيو باستثناء المحطة الرئيسية بالخرطوم التي ستكتمل في الثلاثين من يوليو. وقال إن المرحلة القادمة ستشهد بداية العمل في الخط الموازي لخط السكة حديد الحالي والذي سيعمل فيه قطار المواصلات، معلناً أن المشروع يتضمن حماية كاملة لخط القطار وإقامة طريق خدمي خلف السور الواقي، بالإضافة إلى تركيب بوابات إلكترونية ذكية في جميع المواقع التي تتقاطع في السكة مع شارع الأسفلت، مشيراً إلى أن هذه الحماية ستفرز من سلامة مسار القطار من ناحية وسلامة حياة المواطنين، ومنعاً للحوادث المرورية عند التقاطعات. وقال إن محطة الخرطوم كآخر محطة يكتمل العمل في (30) يوليو تعتبر المحطة الرئيسية وهى تكون من طابقين. من جهته أكد والي الخرطوم أن الولاية تعمل بتنسيق تام مع هيئة السكة حديد والمقاول المنفذ للمشروع، لإكمال المشروع وإدارته عند مرحلة التشغيل بالطريقة التي تضمن استمراره كمشروع حيوي له مراحل قادمة تغطي أجزاء واسعة من الولاية، كحل إستراتيجي لقضية النقل والمواصلات.
من جهته رحب وزير النقل د. "بابكر نهار" بالتعاون بين وزارته وولاية الخرطوم في إكمال مشروع القطار المحلي، مؤكداً أهمية المشروع للوزارة كجهة راعية لمشاريع النقل بالبلاد.


بواسطة : admin
 0  0  894
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:18 صباحًا الثلاثاء 14 مايو 2024.