• ×

حسبو : الرئاسة تدعم النقل النهري بالخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أشاد نائب رئيس الجمهورية "حسبو محمد عبد الرحمن" بخطوات ولاية الخرطوم في إيجاد حلول جذرية لقضية النقل والمواصلات. وأكد دعم الرئاسة لمثل هذه المشاريع التى تنقل الخرطوم إلى مصاف العواصم التى تستخدم النيل في النقل، فضلاً عن الجوانب السياحية للنقل النهري.
ووقف نائب الرئيس على سير مشروع النقل النهري بولاية الخرطوم لدى زيارته اليوم للمحطة الرئيسية ببحري، بحضور والي الخرطوم دكتور "عبد الرحمن الخضر" ومعتمد بحري د. "الناجي محمد علي".
واستمع "حسبو" إلى تقرير من مجموعة جياد الصناعية التي تتولى تتفيذ المشروع في إطار توجه المجموعة لتوطين صناعة قطع النقل النهري وتصنيع وحدات تشييد المراسي، مشيراً إلى أن العمل يجري في (3) محاور الأول هو توفير البصات النهرية والمحور الثاني هو تشييد المراسي والمحور الأخير هو نظافة وفتح المجرى الملاحي، معلناً أن العمل بجميع هذه المحاور قد وصل لمراحل متقدمة، وأن المشروع سيدخل الخدمة قريباً.
وفي السياق أوضح والي الخرطوم أن استغلال النقل النهري كوسيلة للمواصلات هو واحدة من وصايا المخطط الهيكلي الذي نظر للوضع الراهن للخرطوم، وما ستؤول إليه خلال الـ(25) عاماً القادمة، كما اعتمدته الولاية ضمن حزمة المواصلات الثالثة التي سيتم تدشينها خلال الأيام القادمة، شاملة وسائل النقل العام البصات بأحجامها المختلفة والقطار المحلي، بالإضافة إلى تطبيق سياسات جديدة أبرزها إلزام وسائل النقل بخطوط معينة، والعمل بنظام الخطوط الطويلة والخطوط الدائرية والتي ستمر عبر (7) محطات ربط جديدة يجري تنفيذها على مستوى محليات الولاية بالإضافة إلى تدشين محطات توقف البصات.


بواسطة : admin
 0  0  810
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:25 صباحًا الثلاثاء 14 مايو 2024.