• ×

دوسة :مواقف تواجه حقوق الانسان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أبلغ وزير العدل السوداني، محمد بشارة دوسة، الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان، اريستيد نوسين، بتحديات تواجه موقف حقوق الإنسان بالبلاد، من بينها الصراعات الداخلية والحركات المسلحة ودورها السالب، بجانب العقوبات الاقتصادية التي أثّرت على المواطن.
وابتدر الخبير المستقل التابع للأمم المتحدة، المعني بحالة أوضاع حقوق الإنسان بالسودان، اريستيد نوسين، مشاورات رسمية في الخرطوم، حيث التقى وزير العدل، موضحاً أن زيارته جاءت لتقييم أوضاع حقوق الإنسان وفقاً للتفويض الممنوح له.
ونقل وزير العدل محمد بشارة دوسة، للخبير المستقل الذي يزور السودان لأول مرة، عقب تكليفه بالملف خلفاً لمسعود بدرين، التزام السودان التام بالمواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بأوضاع حقوق الإنسان في مجالاتها المختلفة.
وحث الوزير السوداني، المجتمع الدولي على تطبيق التوصيات التي يصدرها الخبير المستقل، المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان والمساهمة في وقف الحروب والنزاعات المسلحة.
تقييم أوضاع
وطالب دوسة، الخبير المستقل بمواصلة السعي لحث المجتمع الدولي على تقديم المساعدة الفنية، وبناء القدرات من أجل مواصلة تحسين حالة حقوق الإنسان في السودان، على الوجه الذي تضمنته توصيات الخبير المستقل السابق.
من جانبه أكد الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان، اريستيد نوسين، استعداده للتعاون والتنسيق مع حكومة السودان ومنظمات المجتمع المدني، والنظر في التوصيات السابقة الخاصة بتقديم العون الفني.
وقال في تصريحات له عقب لقاء دوسة، "جئت لأقيّم وأقف على أوضاع حقوق الإنسان وفق التفويض الممنوح لي، كما جئت لالتقي بجميع الشركاء في الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، لتقييم الدعم الفني".
وتابع "وزير العدل أشار إلى جهود تبذل وأنا أريد معرفة أين تبذل وأين يمكن أن نتعاون معهم، وأين يمكن أن يسهم المجتمع الدولي ويعمل في مسألة الدعم الفني".


بواسطة : admin
 0  0  827
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:07 صباحًا الأربعاء 8 مايو 2024.