• ×

حسبو يتعهد بحل مشاكل الصحافيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبد الرحمن، إن الرئاسة ستدعم كافة التشريعات والسياسات، التي تسهّل من مهام الصحافيين، متعهداً بتذليل العقبات أمام مسيرة العمل الصحفي. ورأى أن الحرية يجب أن تقابلها مسؤولية تراعي حقوق الغير.



وتبنى نائب البشير، في كلمة له مخاطباً حفل تدشين سحب قرعة إسكان الصحفيين لـ 600 منزل، بمقر اتحاد الصحفيين الأربعاء. وقال إن بلاده تمر بمرحلة جديدة عقب السباق الانتخابي الأخير، وهي بحاجة إلى تضافر الجهود لتثبيت الشرعية وتعزيز الرباط السياسي، قوامها الإعلام الذي دعا إلى أن يكون في مقدمة الركب.

ووجّه حكومة ولاية الخرطوم بمنح 600 منزل إضافي للصحافيين، كما أعلن تبني الرئاسة لـ 100 من الصحافيين من ذوي الظروف الخاصة ضمن الدفعة الحالية.


200 زيجة
وأكد عبدالرحمن رعايته لمشروع زواج جماعي لنحو 200 زيجة من الصحافيين "لإعمار هذه البيوت"، وتبني رئاسة الجمهورية لعدد من الدورات التدريبية للصحفيين، خاصة في المجال الاقتصادي دعماً للتخصص في الصحافة السودانية.


بدوره، أكد نائب والي الخرطوم، صديق محمد علي الشيخ، استمرار الشراكة الذكية والاستراتيجية بين ولاية الخرطوم والاتحاد "خاصة أن الوالي يقف عليها بشكل مباشر".


وأعلن أن كافة مشروعات الاتحاد الخدمية ستجد الدعم اللازم من حكومة الولاية، سواء مخططات الإسكان أوالتأمين الصحي، قائلاً إن "هذه الشراكة ستتواصل لمصلحة الصحفيين والوطن".


من جهته، قال رئيس اتحاد الصحافيين الصادق الرزيقي إن هذه الخطوة أزالت هموماً كبيرة لدى الصحافيين، وأن هذه المرحلة تشمل 777 منزلاً أكمل 600 من الصحافيين إجراءاتهم.


وأعلن الرزيقي أن نتيجة امتحان القيد الصحفي ستعلن الخميس بمقر الاتحاد، كما سيوقع الاتحاد يوم الخميس أيضاً اتفاقاً مع اتحاد التلفزة الأفريقية للتنسيق والتعاون في مجال الإعلام .


بواسطة : admin
 0  0  869
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:54 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.