• ×

240 الف لاجيء سوداني بتشاد في طريقهم للعودة للسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت معتمدية اللاجئين بالسودان، عن عودة طوعية لـ 535 لاجئاً سودانياً من دولة أثيوبيا، وجاهزية 1.434 آخرين للعودة إلى ولاية النيل الأزرق في انتظار إجراءاتهم، بجانب عودة طوعية وشيكة لنحو 240 ألفاً من مخيمات اللجوء بتشاد.


وقال معتمد اللاجئين بالسودان، حمد الجزولي لبرنامج "لقاءات" الذي بثته "الشروق" السبت، إن الأسابيع القادمة ستشهد الترتيب لبرنامج العودة الطوعية للاجئين السودانيين في مخيمات اللجوء بدولة تشاد البالغ عددهم 240 ألفاً.


وكشف عن اجتماعات ستعقد في الـ 19 و 20 من مايو الجاري، بالتنسيق مع السلطة الإقليمية لدارفور ومعتمدية اللاجئين بالسودان، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، لوضع الترتيبات اللازمة لبرنامج العودة الطوعية للاجئين بمخيمات تشاد.


وأضاف أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، خصصت مبلغ 10 ملايين دولار لتغطية احتياجات لاجئي دولة جنوب السودان الموجودين في معسكرات بولاية النيل الأبيض.


وقال إن السودان ظل ومنذ أربعة عقود خلت، يستقبل اللاجئين من دول اريتريا وأثيوبيا والصومال وتشاد وأفريقيا الوسطى ودولة جنوب السودان، وأخيراً شهد تدفقات من دول سوريا واليمن.


وكشف عن عدد من المحليات في المناطق التي توجد فيها مخيمات اللجوء، بات اللاجئون يمثلون فيها نسبة 15% إلى 20% من إجمالي سكانها، مشيراً إلى محلية نهر عطبرة.


بواسطة : admin
 0  0  778
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:15 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.