• ×

قتلى وجرحى في اشتباكات بين يوناميد ومسلحين بدارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية إطلاق نار
وأكد بيان البعثة أن إطلاق النار المتبادل بين الطرفين، نتج عنه مقتل ما لا يقل عن أربعة من المسلحين وإصابة ستة من جنود حفظ السلام، إضافة إلى مسلحٍ آخرَ أصِيب بجراح.


وأضاف "إننا نُدين الاعتداءات التي تستهدف يوناميد ونؤكد إصرار البعثة على الرد على مثل هذه الأفعال بمنتهى الحزم والقوة"، وناشد حكومة السودان بالإسراع في التحقيق حول الحادثين ومحاسبة الجناة. وتابع "المناخ السائد والإخفاق في توجيه الاتهامات حيال أولئك الذين يعتدون على حفظة السلام والعاملين في مجال الغوث الإنساني لا بد أن يُوضَع له حدّاً".


وحسب البيان، فإن الهجوم الأول وقع مساء الخميس عندما أطلق نحو 40 مسلحاً يمتطون الجياد والإبل النار على مجموعة من حفظة السلام النيجيريين، كانوا يحرسون إحدى آبار المياه، وحاول المسلحون الفرار بإحدى مركبات يوناميد بعد إطلاق النار على السائق، ومن ثم قامت قوات البعثة بمطاردتهم واسترداد المركبة.


وأضاف البيان، أنه وأثناء تبادل النيران قُتل أربعة من المهاجمين وجرح إثنان من حفظة السلام ومسلح آخر، ومن ثم سلَّمَت البعثة جثث القتلى الأربعة والمسلح الجريح إلى الشرطة، وتم إجلاء جريحي البعثة إلى نيالا لتلقي العلاج.


بواسطة : admin
 0  0  918
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:26 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.