• ×

إغلاق صناديق الاقتراع دون مشاكل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أُغلقت في الساعة السادسة من مساء الإثنين صناديق الاقتراع بجميع مراكز الانتخابات بالسودان، ووُصف الإقبال عليها بأنه جيد مقارنة بعدد المسجلين. وقال والي الخرطوم إنهم سيحسمون أي تحركات حقيقية نحو التخريب، وإنه لم يرد ما يشير لذلك.


وفتحت في الثامنة صباحاً صناديق الاقتراع بنحو سبعة آلاف مركز بمختلف ولايات البلاد لانتخابات رئيس الجمهورية ونواب الدوائر القومية للمجلس الوطني (البرلمان) ونواب الدوائر الولائية للمجالس الولائية.


وأدلى والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر، رئيس المؤتمر الوطني بالولاية بصوته في صناديق الاقتراع بمركز حي الفردوس بمحلية الخرطوم، قبل أن ينفذ جولة تفقدية على مراكز الاقتراع بالخرطوم من موقعه كرئيس لجنة الأمن بالولاية.


ووصف الخضر الإقبال على التصويت بأنه جيد مقارنة بأعداد الناخبين المسجلين، وبحسب إفادات رؤساء المراكز، الذين أكدوا أن المعدلات إذا سارت على هذا النحو، فإن الانتخابات ستحقق النجاح المطلوب .


تعكير الأجواء
وقال إن الحكومة ستأخذ تهديدات البعض لتعكير أجواء الانتخابات مأخذ الجد إذا رصدت تحركات حقيقية نحو التخريب. وقال "الكثير من التهديدات لا تعدو كونها تصريحات لتعكير الأجواء، ولم يرد حتى الآن ما يعكر صفوها".


وأشار الوالي - بحسب وكالة السودان للأنباء - إلى أن التقارير الواردة من عدد من المحليات تشير إلى وجود صفوف طويلة في المراكز التي توجد بها كثافة سكانية عالية .


وقال مراقبون لـ (الشروق) إنهم وجدوا التعاون المطلوب من موظفي المفوضية ووكلاء الأحزاب، وإن اليوم الأول خلا من وجود ملاحظات أو مخالفات مخلة، مشيرين إلى فهم المواطنين للإجراءات. وقالوا إن الإقبال جيد.


بواسطة : admin
 0  0  1119
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:06 مساءً الأربعاء 15 مايو 2024.