• ×

الشرطة تؤكد تأمينها مراكز التصويت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن الفريق أول هاشم عثمان الحسين، المدير العام لقوات الشرطة السودانية، اكتمال الوجود التأميني بمراكز الاقتراع للانتخابات بولايات السودان كافة، وقال إن رئاسة الشرطة أعدت خطة إطارية وتفصيلية بالعاصمة والولايات، شملت الافتراضات والتوقعات كافة.


وذكر الحسين لبرنامج "وجهات نظر" الذي بثته "الشروق" مساء الأحد، أن الولايات ليست كلها بدرجة واحدة من التهديد، ومعلوم أن هناك حركات مسلحة في بعض الولايات.


وأضاف:" بدأنا الاستعداد للانتخابات في أواخر العام 2013 ومطلوبات الخطة توفر بعضها في 2014، وتم اعتماد الميزانيات من قبل وزارة المالية ومستعدون لتأمين الأوضاع حتى لما بعد الانتخابات".


وأكد الحسين دراسة رئاسة الشرطة لخطط الولايات بصورة جيدة، كاشفاً عن قوات إضافية تلقت تدريباً كافياً على عمليات التأمين كعناصر مساعدة.


وذكر أن المعينات كافة التي تحتاجها القوات وصلت لكل المواقع من تسليح ومهمات وغيرها، وقال إن هناك شركاء في المجال الأمني بالتنسيق مع القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني .


وأعاب الحسين على بعض مستخدمي الوسائط الإلكترونية، بث شائعات لا علاقة لها بالواقع، وقال المقاطعون للانتخابات نتوقع منهم الاستغلال السالب لهذه الوسائط .


وأضاف:" لدينا مواقع لتصحيح المعلومات أولاً بأول ولن يكون هنالك ما يعيق المواطن في الوصول إلى صناديق الاقتراع".


وأكد أن الولايات التي توجد بها مهدّدات أمنية وضعنا لها برامج خاصة في الإمداد الشرطي بما يدعم التأمين الكامل.


بواسطة : admin
 0  0  1101
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:24 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.