• ×

إطلاق سراح المعتقلين حيل انتخابات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اعتبرت مبادرة المجتمع المدني إطلاق السلطات لسراح عدد من قيادات المعارضة، مجرد حيلة حكومية لإيهام المجتمع الدولي بتقديم تنازلات سياسية تزامناً مع الانتخابات وتوطئة لإعادة إحياء الحوار بعدها.
وأطلقت السلطات، الخميس، سراح رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض فاروق أبوعيسى ورئيس كونفيدرالية منظمات المجتمع المدني أمين مكي مدني والقيادي السابق بالحزب الحاكم فرح عقار، بعد اعتقال دام أربعة أشهر.
وقالت مبادرة المجتمع المدني إن إطلاق سراح المعتقلين جاء بعد مطاولات زمنية امتدت لأكثر من أربعة أشهر، وبعد محاولات عبثية لمحاكمة أبو عيسى ومدني على خلفية توقيعهما علي نداء السودان في الثالث من ديسمبر المنصرم.
وأشارت إلى أن إطلاق سراح المعتقلين ووقف الدعوى الجنائية بأمر من السلطة التنفيدية بحجة تهيئة المناخ لعملية الحوار، يبرهن على وهن الحجة القانونية للدعوى وتفضح مرة أخرى ضعف المنظومة القضائية في السودان.
وأكدت أن الطريق الذي اختارته وتوافقت عليه قوى نداء السودان هو طريق الانتفاضة الجماهيرية لاستعادة الوطن من براثن فشل وفساد الموتمر الوطني الحاكم وإعادة السلام وبناء الدولة السودانية على أسس المواطنة والحقوق والحريات.
ودعت جميع قطاعات السودانيين في الريف والحضر للالتفاف حول نداء السودان ودعم طريق الانتفاضة، ووصفت الانتخابات بأنها مجرد مسرحية عبثية توضح جلياً انعدام إرادته السياسية في أي حل سلمي أو توافقي يخرج البلاد من أزماتها، خاصة بعد تخلفه عن حضور الاجتماع التحضيري للحوار بأديس أبابا.

صحيفة الجريدة


بواسطة : admin
 0  0  1150
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:49 مساءً الثلاثاء 7 مايو 2024.