• ×

الامم المتحدة تطالب بحماية اطفال الشوارع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية طالب مقررو الأمم المتحدة لحقوق الإنسان دول العالم بالقيام بواجباتها لحماية أطفال الشوارع ومكافحة استغلالهم ، وتوفير السكن الملائم لهم وضمان حصولهم على حقوقهم التي نصت عليها اتفاقية حقوق الطفل بما في ذلك الحق في الصحة والتعليم.
وأوضحت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالاتجار في الأطفال واستغلالهم مود بوكيتشيو في بيان بمناسبة اليوم العالمي لأطفال الشوارع الذي يوافق 12 أبريل من كل عام أن 150 مليون طفل في العالم يعيشون في الشوارع ويعانون من الحرمان والانتهاكات والتمييز وأن القليل من الدول فقط هي التي تعيرهم الاهتمام حيث يعيشون مأساة هروبهم من الأسر المحطمة المفككة والفقر والعنف المنزلي، ويذهبون للشوارع لأنهم لا يجدون مكان آخر.
كما طالبت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالسكن الملائم ليلاني فرحة ، حكومات العالم بوقف سوء المعاملة الذي يتعرض له أطفال الشوارع, مبينة أن الأزمة الاقتصادية الحالية أدت لتراجع كبير في الموارد الحكومية المخصصة لرعايتهم وتوفير المأوي لهم وتأهيلهم لشق طريقهم في الحياة.
ودعت ليلاني فرحة الدول بتبني إستراتيجيات إسكان طويلة الأجل لأطفال الشوارع، ودمج البرامج الموجهة لهم في السياسات الاقتصادية وإلغاء القوانين التي تجرم التشرد والتسول والاستثمار في المساعدات الفردية والجماعية لأطفال الشوارع لإنهاء محنتهم.


بواسطة : admin
 0  0  1026
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:06 مساءً الثلاثاء 7 مايو 2024.