• ×

اجلاء اول فوج من السودانيين بدولة اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وصل مساء أمس (الثلاثاء) الفوج الأول من السودانيين بدولة اليمن إلى الحدود السعودية توطئة لترحيلهم اليوم (الأربعاء) إلى البلاد.
وأكد مصدر بجهاز السودانيين العاملين بالخارج أن الفوج وصل براً إلى الحدود السعودية ليتم نقلهم جواً من مطار جدة بالتنسيق بين اللجنة الفنية العليا والبعثة الدبلوماسية السودانية بصنعاء. وقدر المصدر عدد الجالية السودانية هناك بنحو (5) آلاف شخص قال إنهم سيتم ترحيلهم تباعاً خلال الأيام القامة.
وطمأن المصدر بأن السودانيين باليمن لم يتعرضوا إلى أي انتهاكات إلا بعض الاعتداءات اللفظية. وأضاف: (لا يوجد استهداف ممنهج لهم)، مشيراً إلى التنسيق يتم عبر بعثة السفارة في صنعاء بالإضافة للجنة الرئاسية والفنية.
وفي السياق أكد الناشط السياسي اليمني المقرب من جماعة الحوثيين "الحسين البخيتي" أن السودانيين باليمن بخير ولم يتعرضوا إلى مضايقات. وطمأن في حديث لـ(المجهر) ذوي الأسر السودانية هناك بأن لا يقلقوا على أهليهم لأن اليمنيين طيبون. وأضاف: (ولا أعتقد أن أي سوداني في اليمن سيتعرض لمعاملة مختلفة). وقال "البخيتي" (كنا نأمل أن لا يشارك السودان في عاصفة الحزم لأننا كنا نكن لهم كامل الحب والإخلاص ومع ذلك هذا لن يغير أي شي تجاههم لأننا نعلم أن الشعب السوداني عزيز ومع كل القضايا العربية).
وزعم "البخيتى" في حديثه أن الأوضاع في الأرض تحت سيطرة الحوثيين والجيش واللجان الشعبية، وأن قوات التحالف تسيطر على الأجواء فقط وهذا لن يؤثر على أرض الواقع ــ حسب تعبيره.


بواسطة : admin
 0  0  1069
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.