• ×

الداخلية 70الف شرطي يؤمنون الانتخابات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت قوات الشرطة عن مشاركة (75) ألف شرطي لتأمين العملية الانتخابية المزمع قيامها الشهر المقبل، بينهم (70) ألف شرطي و(5) آلاف ضابط بعضهم ابتعث لتلقي دورات تدريبية بالخارج حول كيفية تأمين الانتخابات.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات اللواء "السر أحمد عمر" في مؤتمر صحفي مشترك مع مفوضية الانتخابات عقد أمس "السبت" بالمركز السوداني للخدمات الصحفية بعنوان (تأمين الانتخابات..المفهوم والتحديات)، قال: (إن الشرطة لا تتدخل في الجانب الفني الذي تديره المفوضية بغرض الاقتراع). وأضاف: (ولن نقوم بتحريك صناديق الاقتراع بل إن مناديب الأحزاب هم من يقومون بذلك)، مردفاً: (مظهرنا في هذه الانتخابات خارجي وما تقوم به المفوضية من عمليات فنية داخل غرف الاقتراع ليس من شأن الشرطة).
وأفصح "السر" عن قوات أعدت للتدخل السريع في كامل جاهزيتها لإحباط أي اختراق يعمل على زعزعة الوضع الأمني للعملية الانتخابية، مؤكداً حصرهم للمهددات كافة، المتوقع حدوثها في العملية الانتخابية وكيفية التعامل معها. وقال: (نتعامل معها حسب حجم خطورتها).
ولم يستبعد اللواء "السر" عمليات تخريبية، بيد أنه استدرك بإعلانه جاهزية قواته لإحباط أي تفلت أو عمل تخريبي واحتوائه بواسطة قوات التدخل السريع. وأوضح أن تأمين الشرطة لهذه الانتخابات لا يؤثر ولا يتعارض مع بقية الأنشطة الشرطية في قطاعاتها المختلفة من مرور ومباحث وغيرها من الأقسام، مشيراً إلى أن لديهم تنسيقاً تاماً مع قوات الشعب المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني، مبيناً إنشاءهم غرفة خاصة للتعامل مع الإشاعات في المرحلة الانتخابية، داعياً إلى عدم الاستجابة وعدم التعامل مع الإشاعات. وشدد على ضرورة أخذ المعلومات من الجهات الرسمية لمواجهة الإشاعات التي يتم ترويجها عبر وسائط التواصل الاجتماعي، التي قال إنها مهدد كبير للقيم والنسيج الاجتماعي.


بواسطة : admin
 0  0  963
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:06 مساءً الثلاثاء 7 مايو 2024.