• ×

البرلمان : لجيش قادر على حسم الحركة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العقيد "م" مالك حسين أن القوات المسلحة ستعلن قريباً نصراً على قوات الحركة الشعبية، واصفاً الهجوم على مدينة تلودي الأسبوع الماضي باليائس والهزيل. وأنه تم بغرض تسليط الضوء الإعلامي عليها وتعطيل الانتخابات في تلك المناطق، قاطعاً بأن حملة "ارحل" التي أطلقتها المعارضة لمقاطعة الانتخابات لن تقف في وجه اختيار الشعب للمؤتمر الوطني.
وأوضح حسين في تصريح صحفي بالبرلمان أمس إن المعارضة تريد أن تقول للعالم إن السودان فيه بؤر من الصراع، ما يدعو لعدم قيام الانتخابات، مشيراً إلى أنهم ماضون بقوة وثبات رغم ذلك. وقال "الدولة وأجهزتها الأمنية ستحسم العبث الذي يقوم به التمرد قريباً"، وزاد "دخول الجبهة الثورية مناطق تلودي أحدث خسائر في الأرواح ومثّل جزءً من اختراق أمني. ولكن ذلك مدعاة لاتخاذ التدابير التي تجعل القوات المسلحة تبسط سيطرتها على تلك المناطق، منوهاً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد مضي القوات المسلحة بقوة لحسم التمرد."
ودعا حسين المعارضة لخوض الانتخابات إن كانت لها قواعد تسندها، لافتاً إلى أن تعديل قانون الانتخابات يمنح الجميع التنافس وجعل نسبة التمثيل صفرية، ولكن رغم ذلك يريدون مقاطعتها، مما يدل على عدم بصيرة المعارضة باعتبار أن الوطن يعلو ولا يعلى عليه، وقال "نقول لجميع الأحزاب في حملة ارحل من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، إن الوطن خط أحمر وأن مصالح الوطن تعلو على كل المصالح" لافتاً إلى أن المؤتمر الوطني حريص على قيام الانتخابات كونها استحقاق دستوري لازم.


بواسطة : admin
 0  0  786
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:23 مساءً السبت 4 مايو 2024.