• ×

وزير خارجية مصر يلتقي رؤساء الصحف ووسائل الاعلام بالخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس، وفد إعلامي سوداني رفيع يضم رؤساء التحرير وإعلاميون يمثلون غالبية الصحف اليومية ووسائل الإعلام السودانية المرئية والمكتوبة، ضم أكثر من ٢٠ إعلامياً وصحفياً سودانياً.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي أن اللقاء تم في إطار زيارة يقوم بها الوفد الإعلامي السوداني لمصر حالياً، في إطار مزيد من توثيق التعاون الثنائي في المجال الإعلامي، وبما يؤكد الدور الإيجابي لوسائل الإعلام في البلدين الشقيقين نحو الدفع بالعلاقات الثنائية إلي آفاق أرحب.

وقد تناول الوزير "شكري" خلال اللقاء مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهميتها، في ضوء الوشائج والروابط التاريخية التي تربط بين الشعبين، مشيراً إلى أن العلاقة مع السودان علاقة أبدية ترسخها وحدة المصالح والمصير وعلاقات المصاهرة، ووجود أعداد كبيرة من الأشقاء السودانيين يعيشون مع أشقائهم في مصر.

ونوه الوزير "شكري" بالتطور الإيجابي في العلاقات في الفترة الأخيرة، وحِرص الرئيس "السيسي" على أن تكون السودان ضمن أول جولة خارجية لسيادته، وزيارة الرئيس "البشير" الأخيرة لمصر، والاتفاق على ترفيع مستوى اللجنة العليا المشتركة لتصبح على مستوى الرئيسين، وانعكاسات ذلك المتوقعة على مزيد من تطوير وتعميق العلاقات الثقافية والتجارية والاقتصادية والسياسية لترتقي لمستوى تطلعات وطموحات شعبي وادي النيل.


بواسطة : admin
 0  0  932
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:44 مساءً الخميس 2 مايو 2024.