• ×

البشير يدعو إلي تعزيز التكامل العربي والإقليمي في المجال الغذائي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية دعا المشير عمر البشير رئيس الجمهورية لتعزيز التكامل العربي والإقليمي في مجال إنتاج الغذاء لافتا إلي انه لا مخرج ولا حل لتجاوز خطر نقص الغذاء إلا من خلال تكامل الموارد.
وقال رئيس الجمهورية لدي مخاطبته اليوم بمدينة شرم الشيخ المصرية مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري..."مصر المستقبل" قال ان كل الدول العربية تمتلك عنصرا هاما لتحقيق غاية التكامل مشيرا إلي امتلاك السودان للأرض والمياه ومصر للطاقة البشرية والخبرات والقدرات ودول الخليج للموارد المالية والتمويلية .
ودعا البشير إلي ان يكون السودان ومصر نواة لمشروع يتم من خلاله قيام مشروعات عربية عملاقة لإنتاج الغذاء والحبوب واللحوم والصناعات المرتبطة بها ، منوها إلي ان شراكة السودان في هذا الأمر هي هديتنا الكبرى لشعب وادي النيل ودعما حقيقيا لاقتصاد البلدين .
وقال رئيس الجمهورية" ندرك أهمية حاجة اقتصادياتنا الوطنية إلي التعاون والاندماج في الاقتصاديات الكبرى كما ندرك أهمية التكامل مع العالم في مجال تبادل السلع والخدمات والمنافع ونؤكد أهمية زيادة حجم التعاون الثنائي والإقليمي من خلال فتح مسارات التجارة وتسهيل انتقال السلع والخدمات وإزالة القيود الإدارية والجمركية التي تعيق التجارة عبر الحدود بيننا".
وأشار البشير إلي افتتاح معبر قسطل - اشكيت الرابط بين السودان ومصر، معربا عن تطلع السودان لفتح معبر ارقين في اقرب الآجال .
ولفت البشير إلي ان فتح وتشغيل المعابر يسهم في عبور صادرات مصر ومنتجاتها إلي الدول الإفريقية مما يؤدي لانتعاش الصناعات المصرية وخلق المزيد من فرص العمل وخفض البطالة .


بواسطة : admin
 1  0  1081
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-14-2015 05:47 مساءً صالح عثمان سعيد :
    ما الذي دعى كل الخليجين رؤوساء الدول أن يخرجوا من القاعة ساعة القاء السيد البشير خطابه ؟
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:56 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.