• ×

البشير : ابيي سودانية وستظل سودانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قطع المشير عمر البشير مرشح المؤتمر الوطني لمنصب رئيس الجمهورية، بتبعية منطقة أبيي المتنازع عليها مع جنوب السودان إلى السودان، وأكد أنها ستظل كذلك، ووعد بربط المنطقة بشبكة الطرق القومية والتنمية والخدمات قريباً، وتعهد بإنهاء التمرد وتحقيق السلام في كردفان وإكمال النهضة.

وشن البشير هجوماً عنيفاً على متمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال خلال خطاب جماهيرى ألقاه بمدينة الفولة حاضرة غرب كردفان في إطار حملته الانتخابية التي يجوب فيها الولايات واصفاً المتمردين بالمأجورين، وقال "إنهم مأجورون ويحاربون من أجل قضية ليست قضيتهم." ووجه البشير رسالة للشباب الذين يقاتلون مع المتمردين بالعودة إلى حظيرة الوطن والانضمام لمسيرة السلام. وقال البشير "رسالة واحدة نرسلها من هنا من الفولة للشباب المخدوعين الذين لا يزالون يحملون السلاح عليهم أن ينظروا لبرنامج السودان الجديد الذي تطرحه الحركة الشعبية ماذا فعل في جنوب السودان"، وتابع: "لا نريد للدمار الذي حدث هناك أن ينتقل إلى هنا".

وتعهد البشير بتطهير الجبال في كل ربوع كردفان من التمرد ووضع نهاية للحرب واستكمال النهضة في غرب كردفان. وحث قبائل المسيرية في الولاية على عدم قتال بعضهم بعضاً وتوفير طاقتهم وتوجيهها ضد أعداء السودان. وقال "أكون حزيناً عندما أسمع أن المسيرية يقاتلون بعضهم وأحزن أكثر عندما أرى أسماء أطفال أعمارهم خمسة عشر عاماً في كشف القتلى." وأضاف: "هؤلاء نريدهم للمستقبل ومن يموت يجب أن يكون موته في الدفاع عن البلد، والعهد الذي أريده منكم أن لا ترفع البندقية بينكم ويجب أن يكون اتجاه البندقية واحد هو توجيهها لأعداء السودان وأعدائكم جميعاً".


بواسطة : admin
 0  0  1033
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:31 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.