• ×

تأجيل محاكمة ابوعيسي ومكي مدني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أرجأت محكمة الإرهاب الخاصة، جلسة محاكمة القياديين المعارضين فاروق أبو عيسى وأمين مكي مدني التي كان مقررًا قيامها أمس إلى جلسة الإثنين المقبل، بسبب علة مرضية طارئة ألمت بالقاضي معتصم تاج السر. في وقت كشفت فيه مصادر مطلعة عن توسط شخصيات قومية ونافذين بالمؤتمر الوطني، لدى الرئيس عمر البشير لإطلاق سراح أبو عيسى ومكي والقيادي السابق في المؤتمر الوطني فرح العقار.

وكانت المحكمة حددت يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع موعداً لانعقاد جلساتها في تمام الساعة الحادية عشرة ظهراً بمقرها.

واعتقلت السلطات في شهر ديسمبر الماضي رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني فاروق أبو عيسى ورئيس كونفيدرالية منظمات المجتمع المدني أمين مكي مدني، فور وصولهما من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بعد أن وقعا هناك اتفاق "نداء السودان"، مع الجبهة الثورية المتمردة وحزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي.

ودفعت هيئة الاتهام بتسعة مستندات، لتأكيد تورط أبو عيسى ومدني، في السعي لتقويض النظام الحاكم بالقوة عبر الاتفاق مع حركات مسلحة تحمل السلاح.

وأورد موقع "سودان تربيون"، أن وسطاء تلمسوا قبولاً من الرئيس البشير بإطلاق سراح أبو عيسى ومدني وعقار، تعزيزًا للحوار الوطني وأجواء الانتخابات.

وأشار الموقع الى أن الوسطاء يشملون شخصيات قومية وقيادات في المؤتمر الوطني، متوقعة إصدار عفو رئاسي عن المعتقلين خلال الأسبوع القادم، بعد تدخل شخصيات قومية على رأسها المشير عبد الرحمن سوار الدهب خلال الساعات القادمة للدفع بجهود الوساطة وإنجاحها.


بواسطة : admin
 0  0  879
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:05 صباحًا الأحد 12 مايو 2024.