• ×

تشكيل لجنة تحقيق حول حادثة الاعتداء على مواطن داخل قنصلية جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شكلت وزارة الخارجية لجنة تحقيق رفيعة حول ما ورد من ادعاءات بشأن التعدي على مواطن داخل مباني القنصلية السودانية بجدة بواسطة موظفي القنصلية وتهديده بالترحيل وتسليمه للسلطات السعودية بعد ضربه عندما قدم إليها لاستخراج أوراق ثبوتية.

وكان المهندس أسعد التاي وهو ضابط سابق في القوات المسلحة، وناشط في منصة "السائحون"، قد اتهم بعض منسوبي القنصلية السودانية بجدة بالاعتداء عليه. وقال التاي في صفحته على "الفيسبوك" انه تعرض الى الضرب داخل مباني القنصلية بعدما احتج على الطريقة التي يتعامل بها بعض الموظفين مع أفراد الجالية من طالبي الخدمات الرسمية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان أصدرته امس إن اللجنة التي شكلها وزير الخارجية علي كرتي بنفسه ستقوم برفع تقريرها لقيادة الوزارة مباشرة وستملك نتائجها للرأي العام. وقال البيان ان وزارة الخارجية ظلت تعمل عبر رئاستها وبعثاتها بجد وكفاءة في خدمة السودانيين بالخارج، وظلت سفارتها بالخارج داراً لكل السودانيين بدول المهجر تستوعب أنشطتهم المختلفة، لا سيما في المملكة العربية السعودية، حيث تسعد وزارة الخارجية بخدمتها المتواصلة لحوالي 500 مواطن في اليوم عبر قنصليتنا العامة بجدة، ولفت البيان إلى أن وزارة الخارجية قد تابعت الادعاءات المتداولة عبر وسائط التواصل الاجتماعي مؤخراً حول التعدي على مواطن داخل مباني القنصلية السودانية بجدة، وانطلاقاً من اهتمامها الأصيل بالقيام بمسؤولياتها تجاه المواطنين بالخارج ورعايتهم وتسهيل شؤونهم، فقد شكل السيد وزير الخارجية لجنة تحقيق رفيعة حول ما ورد من ادعاءات، وستقوم اللجنة برفع تقريرها لقيادة الوزارة مباشرة وستملك نتائجها للرأي العام.


بواسطة : admin
 2  0  1546
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-07-2015 09:54 صباحًا عابر سبيل :
    نرجو أن يكون تكوين اللجنة بأسرع فرصة ومن أعضاء محادين ليس لهم علاقة بموظفي السفارة الذين يعتبرون أنفسهم فوق القانون لما يتمتعون به من حصانة جعلتهم يتعاملون مع المغتربين بصورة سيئة جدا لاتشبه السودان الذي يعتبر مواطنيه في المهجر غدوة لكل الجاليات ويجب أت يلقي الذين قاموا بالاعتداء على الأخ اسعد أشد العقوبة بالإبعاد من الوظيفة لكي يكونوا عبرة لغيرهم من موظفي السفارات بالخارج وليعلم هؤلاء بأن رواتبهم تصرف نظير خدماتهم للمغتربين ولولاها لما قامت هذه السفارات التي تعجز عن تقديم خدمات لرعاياها فكيف تحميهم
  • #2
    03-07-2015 04:51 مساءً صلاح حامد :
    كدى النشوف بيحصل شنو
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:25 مساءً السبت 11 مايو 2024.