• ×

أوقفنا نزيف الدماء ويمكننا الضغط لسحب الثقة عن السلطة الاقليمية من داخل البرلمان

آدم عبد الرسول القيادي بحركة العدل والمساواة بجنوب دارفور لـ (السودانية)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نيالا / ياسر بشير / 

مثّل إنتقال حركة العدل والمساواة (جناح السلام) من ميدان الحرب الى خانة المشاركة في الحكم نقلة نوعية ومفصلية في تاريخ الحركة، والآن تسعى بكل إمكانياتها لخوض غمار تجربة مهمة في تاريخها السياسي من خلال المشاركة في انتخابات ابريل المقبلة، الاستاذ آدم محمد عبد الرسول القيادي بالحركة بجنوب دارفور يدخل ممثلاً لها ومرشحاً عنها في الدائرة (1) شرق الجبل وأرياف شمال نيالا ألتقيناه في (السودانية) فكانت الحصيلة التالية:

* تزامن إعلان مشاركتكم في الانتخابات مع إجراءات مهمة في مواجهة حركتكم بالخرطوم فيما يخص ترتيبات تتعلق باماكن إقامتكم، كيف ترى الامر؟

أعلنا المشاركة في الانتخابات إنطلاقاً من المبدأ الذي اطلقناه من قبل من خلال اتفاق الدوحة، - رغم ان السلطة الاقليمية اخفقت في اجزاء كثيرة منه- ورغم التحديات التي تواجهنا كما ذكرت فإننا حريصون على المشاركة، لا اتوقع ان ما يجري سيؤثر سلباً على برنامجنا المتعلق بالانتخابات، نحن في النهاية جئنا من اجل المواطن.

* ما هي حظوظكم في الفوز من خلال سباق الانتخابات الحالية؟

نتوقع فوزنا في الدائرة (1) شرق الجبل وأرياف نيالا شمال بنسبة كاملة، برنامجنا يلبي متطلبات انسان نيالا بصفة عامة، لدينا رؤية لحل مشاكل الرعي والزراعة والتداخل الذي يحدث بين الفئتين والذي غالباً ما يتسبب في نشوب نزاعات قبلية بين مكونات المنطقة.

* نلاحظ أن برنامجك الإنتخابي اقتصر على المشكلات المحلية بالنسبة للدائرة واهمل القضايا القومية ما السبب؟

ذكر الجزء لا يعني اهمال الكل، وبلا شك لنا رؤية لكل المشكلات على المستوى القومي، ولكن في هذه المرحلة نخاطب مواطن الدائرة الذي سيقودنا لتمثيل المواطن على المستوى القومي.

* ماهي النواقص التي تعاني منها منطقة شرق الجبل وتضمنها برنامجكم؟

يعاني انسان الريف من نقص الكثير من الخدمات، لا توجد مراكز صحية او مستشفيات، وهناك دواء يباع بواسطة اشخاص غير متخصصون، وفي احيان يباع دواء الانسان والحيوان من مكان واحد، ان تمكنا من الفوز سنولي القطاع الصحي اهتماماً كبيراً، سيكون هناك مركزاً صحياً في كل منطقة وعربة اسعاف.

* ألا تتفق معنا ان تلك النظرة تعبر عن رؤى حالمة ورومانسية ستتلاشى بمجرد فوزكم؟

إذا اتحدنا نستطيع ان نجعل ذلك ممكناً، واذا اوفت المنظمات الدولية بوعودها سيتيسر ذلك كثيراً، يمكننا انزال مجانية العلاج والتعليم الى ارض الواقع.

* اعتاد المرشحون على الانتباه للمواطن ساعة الحاجة إليه وبعد ذلك يُنسى.. ما قولكم؟

رحلتنا في النضال من اجل المواطن ممتدة ولم تتوقف على مناسبة، ونحن منطلقون فيها وفق قناعات راسخة وبرنامج واضح، لم ننسى المواطن في يوم ما وما نحن الا مواطنون عاديون جداً.

* يوجد في دائرتكم مرشح للمؤتمر الوطني كيف ستكون المنافسة في ظل وجود هذا المرشح على اعتبار انكم تنافسون مرشح الحزب الحاكم بكل امكانياته؟

هذه الدائرة منذ انشائها لم يقدم من خلالها المؤتمر الوطني خدمة للمواطن، ليس لدينا وعود براقة، نستطيع الفوز بدعم الجماهير وتحقيق تطلعاتها من بعد ذلك.

* ذكرت في مطلع حديثك اخفاقات للسلطة الاقليمية ما هي بحسب تقديرك؟

في رأي أن السلطة الاقليمية لم تقم بواجباتها تجاه اقليم دارفور، لم تنشئ مرفق صحي او تعليمي اوخدمي في مجالات المياه والكهرباء ولا التأمين، نحن من جانبنا اوقفنا نزيف الدماء، والآن لا توجد أي مشاكل قبلية بفضل تفهم انسان المنطقة، هناك مشاريع ضئيلة تم تنفيذها بواسطة السلطة الاقليمية في ابوعجورة بجنوب دارفور بانشاء قرية نموذجية وكذلك في تابت بشمال دارفور.

* وماذا ترون إزاء ذلك وهذه السلطة تعد واحدة من مخرجات اتفاقات السلام؟

السلطة الاقليمية تم تعيينها بواسطة رئاسة الجمهورية، ويمكننا الضغط من داخل البرلمان لسحب الثقة عنها وحلها عندما نكون ممثلين شرعيون للمواطن في دارفور وفي كل السودان.

* كلمة أخيرة؟

نقول لمواطني نيالا وجنوب دارفور صناديق الاقتراع موعدنا ان شاء الله.


بواسطة : admin
 0  0  1589
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:12 مساءً السبت 4 مايو 2024.