• ×

موسي هلال يمهل الحكومة إسبوعين ويدعو منسوبيه لمقاطعة الإنتخابات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وجه مجلس الصحوة الثوري بزعامة "موسى هلال" منسوبيه بمقاطعة الانتخابات المقبلة في مستوياتها كافة. وأمهل الحكومة حتى العاشر من شهر مارس الجاري موعداً لتنفيذ الاتفاق الذي تم مع مساعد رئيس الجمهورية البروفيسور "إبراهيم غندور" مع رئيسه "هلال" مؤخراً بالجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور. وقال القيادي بالمجلس "هارون مديخير" في حديث لـ(المجهر) أمس (الثلاثاء) إن "هلال" و"غندور" اتفقا على ثلاثة ملفات أساسية شملت الملف السياسي والتنموي والعسكري. وقال: (الحكومة المركزية لم تتخذ حتى الآن أية قرارات حاسمة حيال الملفات المتفق عليها)، محذراً في الوقت نفسه من مغبة الأمر على العملية الانتخابية.
وكشف "هارون" عن وصول "موسى هلال" أمس (الثلاثاء) مدينة مليط التابعة لولاية شمال دارفور برفقة عدد من قيادات مجلسه. وقال إن الزيارة تأتي في إطار تقديم واجب العزاء في بعض الضحايا الذين استشهدوا الفترة الماضية، إلى جانب تفقد أحوال الأهل. ونبه إلى أن مجلس الصحوة الثوري بات يشعر بانتكاسة حيال تنفيذ الاتفاق الأخير مع الحكومة.
وبحسب البيان الصادر من المجلس أمس والذي تلاه القيادي "مديخير" لـ(المجهر) فإن المجلس دعا منسوبيه كافة في الولايات لمقاطعة العملية الانتخابية ووضع الأمر موضع التنفيذ. وذهب إلى أن المجلس عقد أكثر من تسعة اجتماعات مع وفود من الوطني في إطار معالجة القضايا العالقة.
وقال "مديخير": (السلطات في المركز لم تتصل بنا منذ لقاء "غندور") وأضاف: (قيادة المجلس سوف تتخذ قراراً ورؤية حاسمة حال عدم تنفيذ الاتفاق خلال هذا الشهر)، محملاً الحكومة مسؤولية القرارات التي سيتخذها المجلس بالخصوص.


بواسطة : admin
 0  0  1015
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:55 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.