• ×

طبيبات الخرطوم ينفذن وقفة احتجاجية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تجمهرت العشرات من الطبيبات العاملات بمستشفيات ولاية الخرطوم أمام مكتب دكتور صلاح عبد الرازق مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم، أمس (الإثنين) احتجاجاً على ما أسمينه موقف الوزارة السلبي تجاه إنذار بإخلاء الطبيبات للميز بالخرطوم خلال الأسبوع الجاري، لعدم سداد الوزارة لمديونيات إيجار المبنى لأكثر من عامين.

وكانت الطبيبات قد تسلمن إنذارا قضائيا بإخلاء المبنى خلال الأسبوع الجاري

وقالت عدد من الطبيبات إن مالك المبني رفع دعوة قضائية لعدم سداد الإيجار وقضت المحكمة بإخلاء المبنى بالقوة الجبرية، وأشرن إلى أن (الميز) تسكن به نحو (105) طبيبات، موزعات على مستشفيات الولاية، وكانت مستشفى الشعب تدفع للمالك الإيجار كل شهر، وبعد إيلولة المستشفيات الاتحادية لولاية الخرطوم لم تسدد الوزارة إيجار المبنى، ما قاد المالك لتحريك إجراءات قانونية قضت بإخلاء المبنى..

وأبدت الطبيبات استيائهن من موقف مدير عام الوزارة الذي طلب منهن استسماح المالك في إمهالهن وقتا من الزمن الى حين اجتماع الوزارة بمديري المستشفيات بالولاية، والزامهم بتسكين الأطباء التابعين لهم. إلى ذلك وعد اتحاد الأطباء السودانين على لسان دكتور محمد الحسن؛ الأمين العام للاتحاد بحل القضية بالتشاور مع وزارة الصحة ومالك المبنى، وطالب محمد الحسن الطبيبات اللائي حضرن للاتحاد بالعودة الى السكن، وعدم مبارحته لأي سبب، الى حين حل القضية.

تجدر الإشارة إلى أن ميز الطبيبات تم إيجاره منذ ثلاثة أعوام في العام 2011م بعد اعتصام الأطباء ومطالبتهم بتحسين أوضاعهم


بواسطة : admin
 0  0  1076
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:56 مساءً الإثنين 29 أبريل 2024.