• ×

بنك السودان يتراجع و يسمح بفتح الحساب بلنقد الاجنبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية  تراجع بنك السودان المركزي عن حظر أصدره في يناير الماضي يقضي بعد فتح حسابات بالنقد الأجنبي في المصارف للمقاولين المحليين الذين يتعاقدون مع جهات أجنبية، مثل الهيئات والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية وبعثات الأمم المتحدة والشركات العاملة في مجال النفط والذهب والمعادن الأخرى.

وقرر بنك السودان، أمس، إلغاء منشور إدارة السياسات رقم (3) لسنة 2014، والخاص بصادر الذرة، وسمح بموجب منشور جديد للمصارف بتكملة الإجراءات المصرفية الخاصة بصادر الذرة، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2014، وذلك في إطار مراجعة وتنظيم البنك لإجراءات فتح الحسابات وإدارة بالنقد الأجنبي. وسمح البنك المركزي لكافة المصارف بفتح حسابات المقاولين المحليين بالنقد الأجنبي ملغياً بذلك البند الأول من الفقرة الثالثة من المنشور رقم (1/2015)، والذي أصدرته إدارة السياسات في يناير 2015. ونص المنشور الجديد، على أنه يسمح للمصارف بفتح حسابات بالنقد الأجنبي بالنسبة للمقاولين المحليين الذين يتعاقدون مع الجهات الأجنبية العاملة بالسودان أو بالخارج والمتمثلة في الشركات العاملة في مجال البترول والذهب والمعادن الأخرى والإنشاءات بأنواعها والأنشطة الأخرى.

كما يشمل القرار، وفقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، الهيئات والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والإقليمية، والمنظمات الطوعية والخيرية، وبعثات الأمم المتحدة، وأي جهة أجنبية أخرى عاملة بالسودان أو خارجه.

ويسمح المنشور الجديد بفتح حسابات للمقاولين المحليين بالنقد الأجنبي بعد إبراز العقود الموقعة مع تلك الجهات، بجانب السماح بتغذية تلك الحسابات النقد الأجنبي واستخدامها، وأورد المنشور الذي يسري ابتداءً من، الخميس، الضوابط التي تنظم ذلك.


بواسطة : admin
 0  0  1217
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:19 مساءً الأربعاء 8 مايو 2024.