• ×

قبل المحاكمة ..الدفاع يتشاور مع فاروق ابو عيسي و مدني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية استبقت هيئة الدفاع عن رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض في السودان ورئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني، المعتقلين لدى السلطات أولى جلسات المحاكمة المنتظرة الأسبوع المقبل بمشاورات مع المتهمين في كل من سجن كوبر الاتحادي ومستشفى الشرطة التي يتلقى فيها رئيس المعارضة العناية الطبية.

وأحالت نيابة أمن الدولة، البلاغ المدون في مواجهة كل من رئيس تحالف المعارضة فاروق أبوعيسى ورئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني أمين مكي مدني لمحكمة الإرهاب الخاصة بجنايات الخرطوم شمال، وتقرر أن يتولى ملف القضية التي ينتظر أن تبدأ أولى جلساتها الإجرائية، الإثنين المقبل، قاضي محكمة الاستئناف معتصم تاج السر.

وقال بيان عن هيئة الدفاع، أمس، إن وفداً من هيئة الدفاع عن المتهمين، بقيادة رئيسها عمر عبد العاطي وكمال الجزولي والطيب العباس زار أمين مكي بسجن كوبر لمناقشته حول خط دفاع القضية التي سيمثل في إجراءات بلاغها، الإثنين المقبل، بمحكمة الإرهاب بجنايات الخرطوم شمال. وطبقاً للمتحدث باسم الدفاع معز حضرة فإن الهيئة توجهت بعد زيارة مكي بمعتقله في كوبر، إلى مستشفى الشرطة حيث ما زال أبو عيسى يتلقى العناية الطبية هناك، وأشار المتحدث إلى أن محامو الدفاع دخلوا مع أبوعيسى في نقاشات مطولة حول الترتيبات القانونية والإستراتيجية الموضوعة للقضية ومجرياتها. وأضاف "أبوعيسى تجاوب مع هيئة الدفاع برغم عدم استقرار نبضات قلبه". وامتدحت هيئة الدفاع في بيانها قاضي محكمة الاستئناف معتصم تاج السر وشرطة المحاكم وإدارة سجن كوبر لتسهيلها إجراءات زيارة الموكلين والجلوس معهما على مرأى وليس على مسمع واتاحتهم للهيئة الدفاع وقتاً كافياً للنقاش مع مدني وأبوعيسى حول القضية.


بواسطة : admin
 0  0  2008
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:06 مساءً الأربعاء 8 مايو 2024.