• ×

توقعات بانخفاض الدولار خلال ايام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف وزير المالية بدر الدين محمود عن تحولات في النقد الأجنبي، قطع بأنها ستؤدي إلى انخفاض الدولار واستقرار سعر الصرف خلال الأيام القادمة.

وقال محمود في تصريحات صحفية محدودة عقب لقائه رئيس الجمهورية ببيت الضيافة أمس، إن الوضع في سوق النقد الأجنبي أحسن من السابق بكثير، بفضل الترتيبات المالية الانتقالية. وكشف عن زيادة إنتاج ضخ نفط جنوب السودان في الأنابيب، مؤكداً أن رسوم العبور تسير حسب المتفق عليه بين البلدين، ونوّه محمود إلى زيادة معتبرة في رسوم الصادر، فضلاً عن ارتفاع تحويلات المغتربين، وزيادة مشتريات بنك السودان من الذهب. مؤكداً أن "الدولار سينخفض خلال أيام نتيجة للتدفقات الإضافية في النقد الأجنبي"، وشدد على أن الأداء المالي للعام الحالي مستقر، وأنه لأول مرة لم تتم الاستدانة لدفع المرتبات والتسيير وتحويلات الولايات.

وأشار محمود إلى تحول في مواقف الدول الغربية بصورة إيجابية نحو ملف ديون السودان، وقال إن هذه الجهود تحتاج إلى وقت إلى حين تنفيذها.

وفي سياق آخر أوضح وزير المالية توفير التمويل اللازم لتمويل العملية الانتخابية بصورة شاملة، وأكد أن المبالغ المرصودة كافية لإكمال الانتخابات في كل مراحلها دون التأثير على الموازنة.

وأوضح أن رئيس الجمهورية وجه بتوفير السلع المطلوبة للمواطنين والتنسيق بين الوزارات وتنفيذ البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي.


بواسطة : admin
 0  0  1292
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:29 مساءً الإثنين 6 مايو 2024.