• ×

وزارة الصحة تغلق 55 عيادة و11مستشفي مخالفا بولاية الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن ضبط (63) حالة انتحال صفة طبيب و(34) كادراً غير مسجل بالمجلس الطبي وضبط (40) جوالاً من الأدوية والمستهلكات الطبية المنتهية الصلاحية، وإغلاق نهائي لـ(11) مستشفى خاصاً و(55) عيادة خاصة لعدم استيفاء الشروط .
وأعلنت الوزارة عن إغلاق (21) قسم أشعة لعدم مطابقتها للمعايير، وكشفت عن رصد (53) قسماً غير مستوفية للشروط والمعايير و(24) قسماً بها تسرب إشعاعي بجانب (29) قسماً غير مستوفية لمعايير حفظ الجودة بجانب إغلاق (52) مركزاً متخصصاً وإغلاق (3) مراكز صحية خاصة من جملة (56) مركزاً.
وأكدت الوزارة أن مخالفات بالمؤسسات الخاصة تمثلت في عدم مطابقة (77%) من المعامل لضبط الجودة فضلاً عن تحويل (13) مستشفى إلى مراكز متخصصة وتحويل (2) مستشفى إلى مركز صحي خاص وتحويل (4) مستشفيات إلى مجمعات عيادات، بينما قام مستشفى خاص واحد بتجميد نشاطه، فضلاً عن ضبط (291) عيادة تعمل دون تجديد التراخيص لعدة أعوام سابقة وضبط (175) عيادة تعمل دون الحصول على الترخيص .
وأقر وزير الصحة ولاية الخرطوم د."مامون حميدة" بوجود مخالفات وإشكاليات بالمؤسسات العلاجية الخاصة، مؤكداً مراقبة ومتابعة عمل المؤسسات من خلال زيارات ميدانية وتفتيشية. وكشف الوزير في مؤتمر صحفي حول ضوابط ترخيص المؤسسات العلاجية الخاصة أمس (الاثنين) عن إلزام (11) مستشفى خاصاً بتركيب مصعد كهربائي وإنشاء (31) قسم عناية مكثفة، بجانب إنشاء (5) أقسام عناية مكثفة لحديثي الولادة، مشيداً بالقطاع الخاص في توفير الخدمة للمواطن. وقال (هدفنا الأساسي لا نجبر أحداً ليذهب للقطاع الخاص إجباراً بل يذهب اختياراً مع توفير الخدمات في القطاع العام)، مضيفاً: (لا نجرم القطاع الخاص وإنما نفرض عليه رقابة) .
من جانبه أكد مدير المؤسسات العلاجية الخاصة د. "يوسف موسى" وجود نقص في القوى العاملة ونقص في الأجهزة الطبية. وكشف عن ضبط (3) مراكز سمع تعمل دون الحصول على رخصة وضبط (2) مراكز علاج طبيعي تعمل دون أخصائي مسؤول عن المركز .



بواسطة : admin
 1  0  2832
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-18-2015 07:45 مساءً Fathi Farah :
    نفااااااااااااخ ديل كلهم تم انشاءهم في عهدك يادكتور وارجو منك ان تقوم بزيارة الي وزارة الصحه باحد دول مجلس التعاون الخليجي عشان تشوف وتعرف المعايير التي بها يتم التصديق لمستشفى او مستوصف او اي مرفق صحي .........حسبي الله ونعم الوكيل ...
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:00 صباحًا السبت 4 مايو 2024.