• ×

السودان.. الأضحية: إرهاصات ارتفاع الأسعار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ رئيس شعبة مصدري اللحوم: أقل سعر للأضحية 35 ألف جنيه

خالد المقبول: نستورد ألباناً مجففة بعشرة أضعاف عائد صادر العلف

كشف رئيس شعبة مصدري اللحوم د. خالد المقبول عن ارتفاع في أسعار خراف الأضاحي لهذا العام مقارنة بالعام السابق رغم الوفرة في العرض، مبرراً ارتفاع الأسعار لانخفاض قيمة الجنيه وارتفاع تكاليف الترحيل وسعر العلف.

وأشار في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق أن أقل سعر للخروف يبدأ من 35 ـ 40 ألف جنيه حسب نوع وحجم الخروف، مشيرًا إلى شح في المراعي أدى إلى الاعتماد على الأعلاف، مستنكراً عملية تصدير الأعلاف للخارج، وقال إن السودان يستورد ألباناً مجففة بعشرة أضعاف عائدات صادر العلف، لذلك لا فائدة من تصديره داعياً إلى تغيير سياسات تصدير الأعلاف لتحسين وتقليل تكاليف الإنتاج.

وتحدث عدد من تجار المواشي عن زيادة كبيرة في أسعار الخراف لهذا العام، مبررين ذلك بالزيادة الكبيرة في تكاليف الترحيل والعلف، وأشاروا في حديثهم لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق أن الأسعار تبدأ من 40 ألف جنيه إلى 90 ألف جنيه للخروف، وقالوا إن الترحيل ارتفع من 1500 جنيه العام الماضي إلى 7000 هذا العام، وأشار أحد التجار بالسوق الشعبي أم درمان أن سعر الخروف من مناطق الإنتاج بالخوي والنهود وكردفان 60 ألف جنيه ويكلف الترحيل 10.000 جنيه.


بواسطة : admin
 0  0  103
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:50 مساءً الثلاثاء 3 أغسطس 2021.