• ×

بَيان عن زِيارة بِعثة الأمم المُتحدة لِتَقييم الاحتياجات الانتخابية لِلسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ في أعقاب طَلَب 2020 المُقَدَّم إلى الأمين العام للأمم المتحدة مِن قِبَل حكومة السودان الانتقالية لِدَعم إجراء الانتخابات، وكما وَرَدَ في قَرار مَجلِس الأمن 2524، قامَت بِعثة الأمم المتحدة لِتَقييم الاحتياجات الانتخابية بِزيارة السودان من 5 إلى 23 أبريل 2021.

كان الغَرَض من بِعثة تَقييم الاحتياجات لِلسودان هو فَهم السياق السوداني بِشكلٍ أفضَل، بِما في ذلك الأُطُر القانونية والمُؤسَّسية واحتياجات القُدرات لِمُختَلَف أصحاب المَصلَحة، وذلِك للإعلام عن نِطاق وَنوع الدَعم الفني للأمم المتحدة التي يُمكِن تَقديمَها لِلسودان في الوقت المناسب لِدَعم عَمَليتِه الانتخابية ذات الملكية والقيادة الوَطنية، وِفقاً للإعلان الدستوري ، تُجرَى بِعثات تَقييم الاحتياجات كَمُمارَسة روتينية في كُل دَولة يُطلَب فيها من الأمم المتحدة تَقديم دَعم فنِّي لإجراء الانتخابات.

عَقَدَت بِعثة الأمم المتحدة لِتقييم الاحتياجات الانتخابية، اجتماعات مع مَجموعة واسِعة مِن المُحاوِرين، مِنهُم مُمَثِّلين مِن السُلطات الوَطنية والولائية، الأحزاب السياسية، وسائل الإعلام، المُجتَمع المَدني، المَجموعات النِسائية، أعضاء مُجتَمَع المانِحين، وَكالات الأمم المتحدة.

تألَّفَت بِعثة الأمم المتحدة لِتَقييم الاحتياجات الانتخابية من مُمَثِّلين مِن قِسم الأمم المتحدة لِبناء السلام والشؤون السياسية شُعبَة الانتخابات، وبرنامِج الأمم المُتحدة الإنمائي.

تَتَطَلَّع بِعثة الأمم المتحدة المتكاملة لِدعم المرحلة الانتقالية في السودان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وأعضاء آخرون مِن أسرة الأمم المتحدة إلى التَواصُل مَع السُلطات الوطنية بِشأن نَتائِج بِعثة الأمم المتحدة لِتَقييم الاحتياجات الانتخابية دَعماً لانتخابات السودان.


بواسطة : admin
 0  0  107
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:21 صباحًا الإثنين 21 يونيو 2021.