• ×

مسؤول أمريكي يكشف مفاجأة حول السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ قال توني بيركنز نائب رئيس “اللجنة الأمريكية للحريات الدينية حول العالم” إنه تم رفع 3 دول من قائمة الدول التي تنتهك الحريات الدينية، مشيرًا إلى أن السودان حقق تقدما مذهلًا في مجال الحريات الدينية.

وكانت لجنة الحريات الدينية التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية (USCIRF) أصدرت تقريرها السنوي الذي يوثق التطورات خلال عام 2020.

وبحسب اللجنة الأمريكية أظهرت بعض البلدان تقدمًا كبيرًا من بينها السودان، وفي المقابل قامت دول أخرى بتنفيذ القوانين والسياسات التي تستهدف المجتمعات الدينية، وفي بعض الحالات ترقى إلى الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية.

وقال بيركنز خلال لقاء خاص على الجزيرة مباشر، إنه تم رفع السودان والبحرين وجمهوية أفريقيا الوسطى من قائمة الدول التي تنتهك الحريات الدينية.

وأضاف إن السودان حقق تقدمًا كبيرًا في مجال حريات الدينية، موضحًا أنه قام بزيارة للسودان والتقى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك والوزراء المعنيين وقال إنه لمس تقدمًا ملموسًا في هذ المجال.

وأوضح بيركنز أن السلطات في السودان قامت بإلغاء قوانين المقيدة للحريات وحقوق الإنسان والمرأة بشكل خاص، مشيرًا إلى أن ذلك يمثل نقطة مضيئة.


بواسطة : admin
 0  0  115
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:34 صباحًا الإثنين 21 يونيو 2021.