• ×

العلاقات الثنائية عنوان مباحثات وزيرة الخارجية مع نظيرها الاماراتي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق مساء اليوم الثلاثاء.
وأجرت الدكتورة مريم والشيخ عبدالله مباحثات ركزت على سبل التعاون وتوسعة آفاقه في مختلف المجالات تعزيزاً للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين.
حيث أكدت الوزيرة خلال المباحثات علي متانة العلاقات مع الامارات والمزايا الإيجابية التي يمكن أن يجنيها الجانبان من التعاون المشترك، وشرحت الوزيرة موقف السودان من مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ومن جهته، رحب الوزير الأماراتي بزيارة الدكتورة مريم الصادق، مؤكدا أن هذه الزيارة تجسد العلاقات الأخوية والإرادة المشتركة والسعي لتحويلها إلى علاقات متجذرة ومتطورة في كافة المجالات، وأشار سموه الي ضرورة اعادة الثقة في القطاع الخاص ليساهم في التنمية الاقتصادية، موضحا بأن خروج السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب ورفع العقوبات يفتح الباب واسعا الي التعاون والدعم، مؤكدا وقوف الامارات الي جانب الحكومة الانتقالية والوفاء بالتزاماتها.
الجدير بالذكر أن الوزيران قد وقعا وتبادلا مذكرة تفاهم للتعاون بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والمركز القومي للدراسات الدبلوماسية، وذلك عقب زيارتها ظهر الثلاثاء لأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية حيث إلتقت بالدكتورة مريم إبراهيم المحمود نائب المدير العام والبروفيسور ايريك كانال فور عميد الشؤون الأكاديمية.


بواسطة : admin
 0  0  123
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:50 مساءً الجمعة 14 مايو 2021.