• ×

تدشين الفيلم السوداني الاوروبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ تم مساء اليوم تدشين مهرجان الفلم السوداني الاوروبي بمسرح معرض الخرطوم الدولي ببري حيث تم عرض فلمين، الاول سوداني بعنوان ظلال في الظلام هو فيلم روائي قصير، اما الفلم الثاني فهو ايطالي بعنوان إذا كان لا بد لي من الموت، أريد أن أموت على طريقي، وهذه هي اول تجربة لسينما السيارات في السودان.

وفي تصريح صحفي لـ(سونا) قالت رندة حامد ممثل شبكة تجمع المراكز الثقافية الاوروبية في السودان ان مشروع شاشة جزء من برنامج يطلق عليه اسم السودان واوروبا صلات ابداعية، وفيه عدد من المشاريع، منها هذا المهرجان الذي تم تدشينة اليوم .

وأضافت رندة وانه بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا تم اخراج هذا العمل بهذه الصورة وهي تجربة فريدة من نوعها كما انها الاولى في السودان.

وقالت ان المهرجان بصورة اساسية يخاطب الشباب من الجنسين، لكنها استدركت وقالت هذا لا يعني اننا لا نرحب بالفئات العمرية الاخرى فحتى الاطفال لديهم مكان وسوف يتم عرض افلام مخصصة لهم في اليوم الاخير. كما اوضحت ان هناك افلام سودانية سوف يتم عرضها لاول مرة جنباً الي جنب مع الافلام الاوروبية.

فيما اعتبر نزار الهويرا (39سنة) الذي استطلعته (سونا) ان برنامج شاشة برنامج متميز بكل المقاييس ويعمل علي ربط الشعوب والتعرف علي ثقافاتها وهو رسالة للتسامح والسلام بين الشعوب، وقال انه استمتع جداً بهذه المناسبة وتمنى لها الاستمرارية.

وقال وائل علي محمد مسوى (35 سنة) “ان اجمل ما في هذه البرنامج اتاح الفرصة للاستماع ومشاهدة الجديد من الافلام من داخل العربة لكل متابع دون ان يعرض نفسة او من حولة لمخاطر الاصابة بفيروس كورونا”. كما اشاد بفكرة تحويل موقف سيارات عادي الي مكان لمشاهدة افلام ذات محتوى جديد وهادفة في نفس الوقت.

اما مينا نادر وليم (35 سنه) فقال:”ان تنظيم المهرجان بصورة احترافية عالية جداً وهو اضافة جديدة خاصة ان الشباب هم القائمين علي هذا الامر وامن علي روعة فكرة المهرجان وقال انه ابرز التنوع الموجود في المجتمع السوداني”.

واشاد المخرج ابراهيم محمد ابراهيم المشارك في المهراجان بفلم رحلة الي كينيا والحاصل علي عدد من الجوائز العالمية، ببرنامج شاشة لاتاحته الفرصة للمخرجين السودانين لعرض افلامهم عبر منصة شاشة.

وقال ابراهيم “ان هذا المهرجان سوف يكون دافع كبير للمخرجين السودانين الشباب للعمل انتاج افلام اكثر بعد توفر منصة لعرضها. وبشر بحراك سينمائي سودان اكبر”.

يشار الي ان مهرجان الفليم السوداني الاوروبي يقام في الفترة من 26 فبراير وحتى 4 مارس 2021.


بواسطة : admin
 0  0  418
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:52 مساءً الثلاثاء 3 أغسطس 2021.