• ×

ممثلة امريكية حائزة علي اوسكار تمثل قصة سودانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ وكالات  اختارت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار ريز ويذرسبون دورا ثانويا في أحدث افلامها "كذبة متقنة" "The Good Lie" الذي يتناول قصة أطفال سودانيين لاجئين ينتهي بهم المطاف في أميركا لكن ما تريد تقديمه من خلال هذا الدور الصغير يمثل لها قيمة كبيرة.

وتجسد ويذرسبون في الفيلم دور كاري، ناشطة اجتماعية متطوعة، تتمتع بشخصية قوية للغاية، تقدم على اتخاذ قرار جريء بإيواء ثلاثة لاجئين سودانيين نجحوا في الوصول إلى الولايات المتحدة، هربا من أهوال الحرب الأهلية التي عصفت بالبلد الأفريقي خلال الفترة بين 1983

و2005.

وقالت ويذرسبون في الفيلم الذي عرض لأول مرة الاربعاء في واشنطن "الفيلم يقدم رسالة جميلة.. نحن جميعا متساوون".

وقالت عن قصة الاطفال الذين فروا من العنف العرقي في السودان "نواجه جميعا الصراع ونتحمل فيما يبدو ما لا يطاق في حياتنا وعلينا أن نفعل ذلك معا".

"علينا أن نكون معا، علينا أن نساند بعضنا البعض".

والفيلم بطولة ثلة من الممثلين ارنولد اوسينغ وإيمانويل جال وجير دواني وكوث ويل وتأليف الكاتبة مارغريت نيغل وإخراج الكندي فيليب فالاردو.

والفيلم مأخوذ عن تجارب واقعية للاجئين سودانيين في مخيم كاكوما في كينيا.

ويبدأ الفيلم برحلة مجموعة من الأقارب نجوا من هجوم على قريتهم وساروا مئات الأميال حتى يصلوا لمخيم تابع للأمم المتحدة والأشخاص الذين صادفوهم في هذه الرحلة.

ومن المخيم ينتقلون عبر رحلة إغاثة إنسانية إلى الولايات المتحدة حيث يستوطن الرجال الثلاثة أرضا جديدة غريبة عنهم.

ومساحة دور ويذرسبون لا تقارن بأدوار اللاجئين السودانيين.

وقالت ويذرسبون الحائزة على الاوسكار التي لا تظهر إلا بعد مرور 30 دقيقة من بداية الفيلم "عندما قابلت المخرج قال لي (أريدك ان تفهمي ان هذا الفيلم لا يتحدث عنك. انه عن السودانيين)".


بواسطة : admin
 0  0  3522
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:51 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.