• ×

الصوارمي:الطائرة السودانية كانت تحمل الي ليبيا شحنة للقوات المشتركة

نفي دعم اي طرف من القوي المسلحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ الخرطوم أكد الجيش السوداني موقفه الثابت بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا ، نافياً تقديم أي شكل من أشكال الدعم لأي طرف من الأطراف المسلحة. وأبان أن الطائرة التي وصلت مطار معيتقة، كانت تحمل معينات للقوات السودانية الليبية المشتركة.


ونفى المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد وفقاً لـ "شبكة الشروق"، ، أن تكون الطائرة تحمل أي مساعدات عسكرية للجماعات المسلحة بليبيا.


وأكد أن الشعب الليبي هو الأقدر على حل وتجاوز جميع خلافاته الداخلية دون تدخل من أحد.


وأشار سعد إلى أن قائد القوات المشتركة السودانية الليبية العقيد الليبي سليمان حامد، قد صحَّح المعلومة في حينها بدولة ليبيا.


وقال حامد - طبقاً للمتحدث باسم الجيش السوداني - إن حمولة الطائرة تخص القوات المشتركة السودانية الليبية.


حضور الشهود
"
آمر القوات الليبية حامد يقول أن تفريغ الشحنة أمام مرأى بعض الضباط العسكريين ومشايخ وأعيان وأمراء الكتائب بمدينة الكفرة لتفنيد أي شائعات بهذا الخصوص
"وذكر سعد أن محادثات قائد الطائرة مع أبراج مراقبة المطار، تؤكد الهدف الحقيقي لهبوط الطائرة بمدينة الكفرة الليبية.


من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية عن آمر القوات الليبية - السودانية المشتركة العقيد سليمان حامد، رئيس المجلس العسكري بمدينة الكفرة، تأكيده "أن الشحنة كانت عبارة عن إمدادات عسكرية ولوجستية للقوة المشتركة من الجيش الوطني التي يترأسها والمكلفة بالتمركز في نقطتي السارة والعوينات".


وأشار إلى أن هذه النقاط تعتبر عسكرية يتمركز بها الجيش الوطني لحماية الحدود.


وأكد "تفريغ الشحنة أمام مرأى بعض الضباط العسكريين ومشايخ وأعيان وأمراء الكتائب بمدينة الكفرة لتفنيد أي شائعات بهذا الخصوص".


وجاءت التصريحات رداً على مزاعم لقائد عسكري ليبي عن تحقيقات تجري حول هبوط طائرة محملة بالأسلحة قادمة من السودان في مطار معيتيقة.


بواسطة : admin
 0  0  2347
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:39 مساءً الأحد 19 مايو 2024.