• ×

مريم الصادق متهمة بتقويض النظام والعمل ضد الدولة

وزير الإعلام السوداني :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ الخرطوم أعلنت الحكومة السودانية الأحد تحريك إجراءات دعوى جنائية في مواجهة نائب رئيس حزب "الأمة" المعارض مريم الصادق المهدي، بتهمة "تقويض النظام والعمل ضد الدولة".

واعتقلت السلطات السودانية مريم، كريمة زعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدي، في وقت سابق من أغسطس/آب، إبان عودتها عقب مشاركتها في الاحتفال الخاص بـ"إعلان باريس" الذي وقعه حزبها مع الجبهة "الثورية المسلحة".

وكان لافتاً ما صرح به وزير الإعلام، أحمد بلال عثمان حسب العربي، أن السجون السودانية خالية تماماً من أي معتقل سياسي باستثناء من اعتقلوا في قضايا جنائية.

وأضاف عثمان، أن موقف الحكومة واضح من المعتقلين السياسيين إما أن يحاكموا أو يطلق سراحهم في حال لم تثبت إدانتهم، بينما مريم فقد اعتقلت على ذمة قضية جنائية وستعرض على المحكمة بتهم "تقويض النظام والعمل ضد الدولة".

في غضون ذلك، أعلنت آلية الـ(7+6) الخاصة بالحوار السوداني، عن حزمة إجراءات ستنفذها الحكومة خلال الأيام المقبلة بشأن تهيئة مناخ الحريات بشكل كامل، لكنها قالت في الوقت نفسه، إنها ستعقد اجتماعاً الأسبوع المقبل للبحث في قضية إطلاق الحريات والمعتقلين السياسيين عبر الدفع بإحصاءات بشأنهم.

وقال وزير الإعلام وعضو الآلية في تصريحات عقب اجتماع اللجنة اليوم إن "اجتماع الآلية شكل ست لجان متعلقة بإدارة وتنسيق الحوار الشامل، بينها لجنة خاصة بالاتصال بالحركات المُسلحة عبر الوسيط الأفريقي، ثامبو إمبيكي. وأخرى للاتصال بالأحزاب المعارضة الرافضة للحريات بجانب لجنة لتهيئة المناخ".

وأكّد أنّ "الآلية توافقت على خمس شخصيات قومية محكمين للفصل في النتائج النهائية للحور في حال برزت خلافات". وأوضح أن "انطلاق الحوار يحدد بعد لقاء الآلية بالرئيس عمر البشير"، معتبراً ذلك فرصة للجان الاتصال، بهدف العمل في إقناع القوى "الممانعة".


بواسطة : admin
 3  0  2574
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-01-2014 12:47 مساءً ابو الهل :
    دى زى والدها لايوجد فرق بينهما شعارهم زرع الفتن والدسائس بين افراد الحركات المسلحة يحبون الكلام الكتير وبدون جدوى ليس لديها مايشفع لها ان تتبوا منصب من وزارات الدولة وليس ببعيد فى فشل والدها فيما سبق فى ادارة حكم البلاد ( جهوية ) ريدكالية امبريالية وهلم جرا هههههههه
  • #2
    09-01-2014 01:08 مساءً المك :
    يا خي استحي على دمك ، و قول كلام منطقي شوية
    • #2 - 1
      09-01-2014 06:24 مساءً ابو الهل :
      داف دجع رحا منطقى ى المك انت فهمك شنو الا تكون حزب امة وجبتك لابسة بالمقلوب غيركم انتو م البلد للورى بالمهتارات والفتن اذا انت اصلا بتفهم فى امور السياسة
  • #3
    09-02-2014 08:10 صباحًا أبو محمد :
    علي الطلاق (النمس) يخاف من الصادق المهدي. دا ما عرف ليهو إلا النميري (ربنا يرحمه) خلاهو يحلق دقنه ويركب العجلة.
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:50 صباحًا الثلاثاء 30 أبريل 2024.