• ×

البحث عن حبوب الهلوسة لدي بائعات الشاي

إنتشرت في المدارس والجامعات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات تتخوف المجتمع والجهات المختصة من انتشار ظاهرة الحبوب المهلوسة والمخدرة التى اتجه الشباب لإدمانها بشكل يستحق المراجعة، وتفشت الظاهرة إلى أن وصلت داخل المؤسسات التعليمية للبنين والبنات من مدارس حتى الجامعات، ويرجع ذلك إلى محاولة الشباب الهروب من ضغوط الحياة التي يمرون بها وبعضهم يحاول أن يعيش لحظات صافية من السعادة ويرجع ذلك الى ضعف ايمان تلك الشرائح، وعدم قدرتهم على مواجهة صعاب الحياة إضافة إلى الأمراض المزمنة التي يصاب بها المدمن ونجد أن بالسجلات الشرطية عدداً من البلاغات التي دونتها شرطة أمن المجتمع وبعضها تمت في مواجهتها احكام قضائية.
تحوطات أمنية
أكد مصدر شرطي وفقاً لـ«الإنتباهة» أن قوات شرطة أمن المجتمع إستمرت حملاتها ومداهمتها للأماكن المشتبه فيها تداول وتعاطي المخدرات، وأضاف إن الشرطة تعمل على اجتثاث الظاهرة حفاظاً على عقول الشباب ومعاقبة المجرمين الذين يقومون بالاتجار في الحبوب المخدرة، لافتاً الى أن هناك عدداً من الصيدليات بالأحياء الشعبية تروج لهذه الحبوب، وشدد على ضرورة أن تقوم الجهات المختصة خاصة الرقابية بالسيطرة على تلك الاماكن ووضع تحوطات أمنية حولها لقمع انتشار الظاهرة التي اصبحت مهدداً على المجتمع ومستقبل الاجيال.
فئات أكثر إدماناً
وقال مصدر أمني لـ«الإنتباهة» إن هناك فئات معينة في المجتمع تتعاطى حبوب الهلوسة بشكل مفرط، مثل بعض طلاب المدارس والجامعات خاصة خلال فترة الامتحانات، و سائقي الشاحنات وسيارات الأجرة الذين يقطعون مسافات طويلة. إضافة إلى الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم وهناك من يستخدمها لأجل الشعور بالسعادة ولكن في بعض الأحيان تسبب الكآبة. وفي الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة وضع حبوب الهلوسة في الشاي عند عدد من بائعات الشاي في مختلف الاماكن العامة، وقال انها معروفة لدى شرطة أمن المجتمع وتتم مداهمتها من حين لآخر والقبض على المتهمين والمتعاطين وإحالتهم للمحاكمة.


بواسطة : admin
 0  0  1198
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:56 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.