• ×

أنقاذ باخرة علقت بالشعب المرجانية في المياه الاقليمية السودانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أعلنت إدارة هيئة الموانئ البحرية عن إنقاذ الباخرة «مودة» التابعة لتوكيلات «نما سونا» أمس الجمعة «27» رمضان التي كانت عالقة في منطقة الشعب المرجانية قرب جزيرة توارتيت في المياه الإقليمية السودانية.
وأوضح مدير عام ميناء الأمير عثمان دقنة بسواكن دوير هدلول في تصريح لـ«إس إم سي» أن الباخرة تم إنقاذها بواسطة الإدارة العامة للعمليات البحرية التابعة للهيئة، حيث شاركت في عملية الإنقاذ ثلاثة مواعين بحرية، مبيناً أن الباخرة دخلت الميناء عند الساعة الحادية عشرة والنصف ورست على الرصيف رقم «1»، مشيراً إلى أن الباخرة تحمل «6» برادات فواكه فارغة و«6» ترلات فارغة كانت تحوي صادر موز وبصل تم تفريقها أثناء إنقاذ الركاب في يوم «24» يونيو الماضي.
وأضاف هدلول أن الباخرة تحمل أيضاً حوالي «29» عربة إفراج مؤقت كانت في طريقها للمملكة سيتم شحنها على الباخرة «محبة» بعد الاتصال بالوكيل.
من جهته، أوضح مدير الإدارة العامة للعمليات البحرية بهيئة الموانئ البحرية الكابتن عمر صياح لـ«إس إم سي» أن عملية الإنقاذ تمت بكفاءة عالية من خلال ثلاثة مواعين بحرية «الكرمك وارتاب وهيدوب»، مؤكداً أن إدارته تحظى بخبرات تراكمية في عمليات الإنقاذ، إذ سبقت أن أنقذت العديد من البواخر على طول المياه الإقليمية السودانية.
الانتباهة


بواسطة : admin
 0  0  1418
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:49 مساءً السبت 20 أبريل 2024.