• ×

إتحاد الغناء الشعبي يهاجم مطربة (اغاني واغاني)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم ـ (السودانية ) هاجم اتحاد فن الغناء الشعبي الفنانة الشابة إنصاف فتحي ووصفها ببعدم المعرفة واللا مسئولية وذلك بعد تسريبات صوتية لها وهي تغني بـ(الرق) في البرنامج الرمضاني (اغاني واغاني) الذي سيبث في رمضان المقبل على شاشة النيل الأزرق.

وقامت مجموعة من أعضاء الإتحاد بالإعتراض وطالبوا مكتبهم التنفيذي برفع شكوى للمجلس الاعلى للمصنفات الادبية والفنية، معترضين على ما اسموه بعدم الإهتمام الواضح الذي قامت به قناة النيل الأزرق وعدم الرجوع لهم أو إستشارتهم في عدد من الحلقات التي سجلت عن فن الغناء الشعبي والتي يقوم فيها مجموعة من المشاركين في البرنامج هذا الموسم بالتغني بالرق أو على طريقة الغناء الشعبي السودانية المعروفة، ووصفوهم بــ(بالماعرفين بعملو في شنو) على حد قولهم -.

وفي سياق متصل قال عدد من اعضاء إتحاد فن الغناء الشعبي بحسب الوطن ـ أنهم لايعترفون بمغنية تغني بالرق غير الشابة ميادة قمر الدين وأنهم لم يتقبلوا غناء إنصاف بالرق لانه لم تجيد العزف عليه وهو ما وصفوه بالتعدي على تاريخ الفن السوداني عموماً والغناء الحقيبة والشعبي بشكل خاص.




بواسطة : admin
 1  0  1910
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-26-2014 09:04 مساءً يحي علي احمد :
    كل المشاكل اتحلت بقت مشكلة الغناء بالرق .............ياخي خلوها تغني المشكلة وين .... والله فنانه احسن بنات جيلها . ماتحطموها ....قال رق قال
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:07 مساءً الخميس 28 مارس 2024.