• ×

هل يرث النصري القمة الشبابية بعد رحيل محمود عبد العزيز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ صحف بعد رحيل الفنان محمود عبدالعزيز في يناير قبل الماضي احتدم صراع مكتوم عن من يرث عرش فنان الشباب الاول وظهرت بوادر تنافس محموم بين فناني الشباب لحيازة اللقب لاسيما طه سليمان ومعتز صباحي الذين كانا الاقرب لوراثة مجد الحوت خاصة صباحي الذي مثلت مشاركته في برنامج (اغاني واغاني) في رمضان الماضي عودة الروح بالنسبة اليه.
الطمبور ينافس
لكن على غير متوقع ظهر نجم الطمبور محمد النصري كمنافس بقوة على انتزاع اللقب وعزز من تلك الفرضية الصفقة الشهيرة التي ابرمتها شركة (ارت ميديا) المملوكة لنجمة النيل الازرق نسرين النمر مع النصري، وقضت بانتقاله من شركة (الناي) المملوكة لابوهريرة حسين بفارق ضخم.
المثير في منافسة النصري على اللقب انها المرة الاولى التي يدخل فيها فنان طمبور في تلك المنافسة التي كانت شبه محتكرة لفناني الغناء الحديث وعلى رأسهم الراحلين (الحوت) محمود عبدالعزيز(و(حبيبو) نادر خضر.
لكن الكثيرون يؤكدون ان النصري نجح في حجز مقعد لنفسه في ساحة الفنيه عبر مقدراته الصوتية الهائلة وتنوع اختياره الموفق و كثيرون من الذين استمعوا للفنان النصري اشاروا الى ان هناك تشابها بين صوت النصري وصوت الراحل مصطفي سيد احمد.كما منحته اشعار حميد ذات اللونية الخاصة قيمة اضافية وعلى رأسها رائعته (ست الدار).
الفن لايورث
الباحث والناقد الفني مصعب الصاوي قال لـ(التيار): (لايوجد توريث في الفن) كما ان هناك اختلافا كبيرا في اللونية والكاريزما و(الاستايل) بين النصري والحوت واعتقد ان الفنان يجب ان يصنع جمهوره بطريقته واسلوبه وصوته. ويمضي الصاوي ليقول: الطريقه التي يغني بها محمود عبدالعزيز يصعب علي اي شخص التغني بها ومزيدا من حق اي فنان ان يصنع لنفسه مساحه فنيه وجمهور وهذا لايعني انه ورث فنان اخر.
ويعود الصاوي مرة اخرى ليؤكد عدم توريث الفن وتسال "مثلا وردي رحل هل يمكن ان يرث اي فنان اخر اسلوبه وصوته وجمهوره؟! بالتأكيد لا.
وهج الحوت
لكن الناقد الفني السر السيد يوصد الباب امام تقدم النصري ليحوز لقب فنان الشباب الاول ويقول لـ(التيار) النصري جيد لكن اللونية التي ييتغنى بها تقف حاجزا في طريق وصوله الى اللقب لان مفرداته ذات طابعي اقليمي بينما كانت اغنية الحوت اغنية مدينة وقادرة حسب قوله- على ان تعبر عن جميع فئات المجتمع.
ويضيف السيد اسباب اخرى لفرادة الحوت على رأسها قوة الشخصية والكاريزما كما ان محمود يشكل حالة من التوهج العالي وهذه الصفة كما يقول لاتتوفر عند النصري.
عبد الله عوض ـ التيار


بواسطة : admin
 0  0  2439
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:08 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.