• ×

أسرة حكم دولي تقاضي مستشفى تعليمي على وفاته بخطأ طبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم ـ السودانية تعتزم أسرة الحكم الدولي المعروف «إدريس محمد سعيد علي» الذي توفي في الخامس من الشهر الجاري بإحدى المستشفيات التعليمية بمدينة بحري تقديم شكوى رسمية للمجلس الطبي لوفاته نتيجة خطأ طبي بعد إجراء عملية انسداد في الأمعاء.
وقال ابن الراحل الطبيب بالمملكة العربية السعودية «الرشيد إدريس» لـ(المجهر) إن والده توفي نتيجة لنقص في سكر الدم بعد نجاح العملية وأنه دخل في مضاعفات نتيجة لذلك ولثلاثة أيام دون أن يتدارك الطبيب المعالج هذا الأمر وأن المريض كان يتعاطى درب ملح ما زاد من المضاعفات، وذكر دكتور «الرشيد» أن فحص السكر في حالة المضاعفات من الأمور البدائية التي يتوجب على أي طبيب القيام بها، مشيراً إلى أن الأمر اكتشف بالصدفة بواسطة ابن خالته «الطيب» عند معاودته المرض حيث وجد درب الملح معلقاً، وأخطر الطبيب المعالج في الحال بأن المضاعفات تستوجب مراجعة السكر وإيقاف درب الملح، إلا أن المريض لفظ أنفاسه بعدها بدقائق من شروعهم في نقل درب السكر.
وقال دكتور «الرشيد» ابن الراحل إنه ذهب إلى المستشفى بالفعل والتقى المدير الذي أقر بالخطأ الطبي مع بعض المبررات، مشيراً إلى أنه أوضح له أنه بصدد عمل تحقيق داخلي لمعرفة الأسباب. وأبدى دكتور «الرشيد» استغرابه واعتبر الأمر إهمالا بيناً واستهوان بأرواح البشر يستوجب محاسبة المقصرين، مشيراً إلى أنه بصدد التقدم بشكوى رسمية للمجلس الطبي ومقاضاة المستشفى وعبر عن حسرته بأن يقع خطأ بدائي في مستشفى تعليمي يُخرج الأطباء. وطالب وزارة الصحة بضرورة الالتفات للأخطاء التي تقع وتلك التي لا تتبين لذوي المرضى.
المجهر


بواسطة : admin
 0  0  1157
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:50 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.