• ×

2 مليون رأس من الماشية في طريقها الي الاسواق السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات سجل الوفد الفني التابع لإدارة الحجر البيطري السعودي زيارة إلى مراعي ومناطق تجميع المواشي المعدة لصادرات موسم الهدي بمنطقة الخوي في ولاية غرب كردفان السودانية حيث تجمعت هناك مايقارب ال 2 مليون رأس في طريقها إلى أسواق المملكة.

وقال مسؤولون بيطريون في محجر الخوي إن الوفد السعودي زار المحجر والمراعي الموجودة في البادية وأبدي ارتياحه لمستوي الترتيبات والإجراءات المتعلقة بصادر الهدي والأضاحي هذا العام، ويعد مجر الخوي أكبر محجر لتجميع المواشي المعدة للتصدير من مواقع الإنتاج في بوادي إقليم كردفان إلى موانيء التصدير في مدينتي بورتسودان وسواكن علي ساحل البحر الأحمر.

وتنتج مراعي كردفان المواشي ذات الأفضلية النسبية المرغوبة من الشركات والجهات العاملة في مجال التصدير بالبلاد.

وأكد وزير الثروة الحيوانية في ولاية غرب كردفان محمد أحمد عبدالسلام وفقاً لـ الرياض ـ أن المختصين بالمنطقة تأكدوا من سلامة الماشية المعدة للصادر وخلوها من الأمراض وصلاحيتها للتصدير بفضل التجهيزات البيطرية التي تمت إلى جانب وفرة المراعي الطبيعة والإجراءات التي اتخذتها السلطات.

وقال إن السلطات المحلية تنازلت عن 30% من الرسوم المفروضة على تسويق الحيوان بالمنطقة، وشدد على أن وزارته تقوم باستمرار بالإجراءات الصحية ومتابعة الحيوان بالاستمرار الذي جعل حيوان هذه المنطقة مستوفي تماما لشروط الحجر الصحي السعودي.

ومن جانبه أوضح مدير البحوث البيطرية بمحجر الخوي الدكتور أحمد حسين عبدالرحمن أن الوفد السعودي وقف ميدانيا علي الإجراءات المتبعة واطمئن بنفسه علي سلامة الماشية المعدة للصادر إلى المملكة.



بواسطة : admin
 0  0  941
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:21 صباحًا السبت 24 فبراير 2024.