• ×

كمال عمر: قوى الإطاري مدت حبل الصبر للعسكريين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ عزا الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي، كمال عمر أحد الأحزاب الموقعة على الاتفاق الإطاري، التأخير الحالي في عدم توصل لاتفاق نهائي بسبب مماطلة العسكر وتحديداً قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان والذي يماطل في مشكلة مفتعلة بين الجيش و”الدعم السريع” المعروفين بعلاقتهما الأزلية.واعتبر عمر أن الهدف من ذلك هو تعطيل قطار العملية السياسية وهو ما تُبيّنه كل الخطب والمواقف السياسية للعسكر.

وأضاف عمر، في حديث لـ”العربي الجديد”، الأربعاء أن القوى السياسية المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري مدّت حبل الصبر طوال الأسابيع الماضية انتظاراً لخلاف ليس للمدنيين دخل فيه، وذلك إيماناً منها بأن العملية السياسية الحالية هي المخرج الحقيقي من الأزمة وأن وراءها تضحيات كبيرة، وأن أسوأ الخيارات ستأتي عقب فشلها.

وأشار إلى ارتباط العسكر بقوى إقليمية، لم يسمها، والتي قال إنها لا تريد نجاح ثورة ولا ديمقراطية في السودان وفاتها أن ثورة السودان أبية وعصية على التوقف. وأوضح عمر أن خيار القوى المدنية المشاركة في العملية السياسية الحالية، إذا لم تكتمل هذه العملية، “فهو الشارع ليس سواه”،لافتاً إلى أن التعبئة التي قامت بها القوى المدنية لصالح العملية السياسية ستتحول إلى بركان غضب شعبي يزيل الانقلاب من جذوره ويفرض السلطة المدنية.


بواسطة : admin
 0  0  238
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:38 مساءً الأربعاء 24 أبريل 2024.