• ×

قرار قضائي بإخلاء شقق صهر البشير من منسوبي حركات مسلحة بمنطقة كافوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ أمرت المحكمة العليا، الشرطة القضائية بإخلاء منسوبين للحركات المسلحة، بالقوة الجبرية، من شقق صهر الرئيس السابق عمر البشير، بمنطقة كافوري بالخرطوم بحري.

وكانت لجنة تفكيك النظام البائد، قد استردت 20 عقاراً وقطعة أرض من نورالدائم إبراهيم، صهر المخلوع عمر البشير، وسلمتها لوزارة المالية، التي قامت بدورها بتوزيع عدد من الشقق السكنية على بعض من منسوبي الحركات المسلحة.

يأتي ذلك على الرغم من أن وزير المالية جبريل إبراهيم، ظل ينكر على الدوام تسلم وزارته أي أموال أو أملاك من لجنة التفكيك، حيث كانت تصريحاته تأتي في محاولة اتهام اللجنة بالفساد والتصرف في ما تسترده من منسوبي النظام البائد.

واطلعت صحيفة (الديمقراطي) على انذار صادر من قاضي المحكمة العليا، أيوب إبراهيم اسحق، موجه إلى مدير الإدارة العامة للشرطة القضائية، يأمر فيه بإخلاء كل من “مصطفى تمبول، ورفعت ميرغني، وعزالدين الصافي”، بالقوة الجبرية من الشقق السكنية بالعقار رقم (808).

وقال عضو لجنة التفكيك، عبدالله سليمان، إن “الشقق موضوع القرار القضائي تخص، نورالدائم إبراهيم، نسيب المخلوع عمر البشير، والتي استُردت بواسطة لجنة إزالة التمكين.

وقال إن “وزارة المالية سلمت هذه الشقق لمنسوبي حركات الكفاح وبعض المؤلفة قلوبهم، مثل مفوض مفوضية حقوق الإنسان، رفعت ميرغني، قبل أن تنذرهم المحكمة بالإخلاء الجبري بعد ارجاعها بواسطة القاضي “ابو سبيحة” لنسيب البشير”.

وتابع: “القضية الآن في المحكمة، وذلك حتى نعرف أين ذهبت الأموال المستردة بواسطة حاميها وزارة المالية


بواسطة : admin
 0  0  1127
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:16 مساءً الإثنين 17 يونيو 2024.