• ×

نضال ياسين: دعوة الحوار السوداني في مصر فرصة لعرض رؤيتنا..المواكب والمظاهرات سلاح الثوار داخل السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ قالت نضال هاشم ياسين، مؤسِّسة مبادرة “معًا ننقذ وطن” ونائب رئيس تحالف القوى الثورية الحيّة السودانية، إن السودان بدأ ينفتح على محيطه الإقليمي بعد فترة من الانغلاق على نفسه، معبرة عن سعادتها بالدعوة إلى حوار سوداني بمصر.

ووصفت “نضال”، في حوار خاص مع الإعلامي جمال عنايت على قناة “القاهرة الإخبارية”، الأحد، أن إجراء الحوار في مصر فرصة لعرض رؤيتهم، في ظل عدم قدرتهم على إبداء وجهات نظرهم في وسائل الإعلام المحلية.

وذكرت مؤسسة مبادرة “معًا ننقذ وطن”: سنعمل على طرح رؤية الثوار في ورشة القاهرة، مؤكدة على أنهم من أوائل من لبّوا هذه الدعوة.

وعبرت نائب رئيس تحالف القوى الثورية الحية، عن أمنياتها أن يحدث اتفاق ورؤية موحدة بالقاهرة، مشددة على أنها خطوة كانوا ينتظرون حدوثها.

قالت الدكتورة نضال ياسين، مؤسس مبادرة “معا ننفذ وطن” بالسودان، ونائب رئيس تحالف القوي الثورية في السودان، إن مبادرة ثورية لديها وجهة نظر، ولكن كل المبادرات التي طرحت من قبل الثوار لا تختلف في اهداف ثورة ديسمبر المجيدة، متابعة: “كل المبادرات تتفق على ضرورة وطن ديمقراطي وطنى حر لديه رؤية مستقلة.. والجميع متفق على أهداف الثورة.. والشكل الذي نسعي إليه يتخلص في “حرية وسلام وعدالة”.

وأضافت خلال حوارها مع الإعلامي جمال عنايت على قناة “القاهرة الإخبارية”: “الحرية والسلام والعدالة كلام فضفاض.. وشرحنا هذه الكلمات في اعتصام القيادة العامة.. وحين نتحدث عن الحرية نتحدث عن حرية الفكر السياسي.. وحرية الاستقلال بالرأي.. ومنع الاعتقال أو التعذيب نتيجة للرأي.. ولا نقصد إلى الحرية المتطرفة ولأنها قد تؤدي الفوضى.. ونحن نتحدث عن السلام داخل البلاد لمنع الحروب والصراعات.. نحن نسعي إلى سلام يعم في كل السودان.. وأنه بدون سلام لن نبني الدولة.. والعدالة هي أساس الحقوق والواجبات.. والعدالة تبني العدالة الانتقالية والعدالة الدائمة.. وحرية القانون في كل القضايا”.

وتابعت: “تنسيقيات لجان المقاومة في السودان تري أنها لم تصل إلى الهدف المنشود.. ويتم إعلان المواكب.. والأحداث داخل السودان مستمرة لأكثر من 4 سنوات.. والمواكب محاولة لإيصال صوت الثوار.. وفى نفس الوقت للتعبير عن رأيهم.. سلاح الثوار هو المواكب والتواجد في الشارع.. وحتى الآن لم يحدث أي تغيير


بواسطة : admin
 0  0  279
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:30 صباحًا السبت 24 فبراير 2024.