• ×

اتهامات لشعبية الحلو باعتقال قيادي أهلي وإطلاق النار على آخر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ كشفت اللجنة العليا لتنفيذ توصيات ملتقى الإدارة الأهلية للتعايش السلمي لولايتي جنوب وغرب كردفان – كشفت عن اعتقال أمير قبيلة “الجمانق” بالدلنج بجنوب كردفان. واتهمت اللجنة الحركةَ الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو باعتقال الأمير ووضعه في الإقامة الجبرية لأكثر من أسبوعين بمسقط رأسه في منطقة “سلارا”، وذلك بعد وصوله إلى هناك للتبشير بمخرجات ملتقى التعايش السلمي – بحسب اللجنة العليا.

قالت لجنة تنفيذ توصيات “ملتقى الإدارة الأهلية للتعايش السلمي” إن هجومًا مسلحًا وقع على منزل أمير إمارة في كادوقلي
وقالت اللجنة العليا في بيان اطلع عليه “الترا سودان” إن هجومًا مسلحًا وقع على منزل أمير إمارة “الليرا هيبان” محمد تيه كوكو بمدينة “كادوقلي” عاصمة ولاية جنوب كردفان. وبحسب اللجنة، نجى الأمير من الموت بعد أن أطلق عليه أكثر من (14) طلقة من العيار الناري ونقل إلى المستشفى. وأشارت اللجنة العليا إلى أيادٍ قالت إنها “لا تريد السلام ولا الاستقرار لولايتي جنوب وغرب كردفان”.

وأضاف بيان اللجنة العليا أن هذه الجهات تدعو إلى “العنصرية والجهوية”، لافتةً إلى رفضها انعقاد ملتقى الإدارات الأهلية للتعايش السلمي، وتهديدها قيادات الإدارة الأهلية التي شاركت فيه بـ”التصفية والاغتيال” – وفقًا للبيان.

وأردف البيان: “هذه الجهات معلومة للشعب السوداني ومواطني ولايتي جنوب وغرب كردفان وتدعي النضال والدفاع عن المهمشين، ولكنها تعمل خلاف ذلك بإشعال النزاعات القبلية”.



وأشارت اللجنة العليا لتنفيذ توصيات ملتقى الإدارة الأهلية للتعايش السلمي لولايتي جنوب وغرب كردفان في بيانها باتهام إلى الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو. واستنكرت الهجوم، ووصفته بـ”أسلوب الغدر والخيانة”. وأكدت أنه لا يزيد رجالات الإدارة الأهلية إلا “قوة وإرادة وعزيمة للمضي قدمًا من أجل تحقيق السلام والتعايش السلمي والاستقرار بولايتي جنوب وغرب كردفان” – طبقًا لتعبير البيان.


بواسطة : admin
 0  0  270
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:57 مساءً الجمعة 27 يناير 2023.