• ×

لجنة أطباء السودان المركزية تكشف إصابات مواكب الاثنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ انطلقت تظاهرات تابعة إلى لجان مقاومة الخرطوم نحو القصر الرئاسي، الاثنين، فيما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على متظاهرين في محطة “شروني” بمحيط القصر الجمهوري.

وتنشر السلطات السودانية تعزيزات أمنية من الجيش والشرطة في محيط القصر الرئاسي وسط الخرطوم، وموقف “شروني” القريب من القصر الرئاسي.

وقّعت القوى السياسية والمكوّن العسكري في السودان، الاثنين، اتفاقاً إطارياً لتأسيس سلطة انتقالية مدنية، ينص على دمج قوات الدعم السريع خلال جداول زمنية محددة، وحظر تكوين الميليشيات والمجموعات الخارجة عن القانون.

نص البيان

(43) حالة تم حصرها في مليونية 5 ديسمبر 2022، من بينها حالة إصابة برصاص مطاطي، وحالة دهس بعربة تتبع للقوات النظامية، و(8) حالات إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع (من بينها حالة أدت لحدوث كسر في الجمجمة-في العناية الوسيطة)، و(3) حالات إصابة في العين وحالات إصابة متفرقة في الجسم نتيجة التصويب المباشر لعبوات الغاز المسيل للدموع والرشق بالحجارة والتدافع وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

| مـواكب الخرطوم ومحلياتها:

‣‣بلغ مجمل الإصابات (43) حالة، كالتالي:

-(1) حالة إصابة برصاص مطاطي

-(1) حالة دهس بعربة تتبع للقوات النظامية

– (8) حالات إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع (من بينها حالة إصابة في الرأس أدت لحدوث كسر في الجمجمة-تحت الملاحظة)

-(3) حالات إصابة في العين بعبوات الغاز المسيل للدموع


بواسطة : admin
 0  0  98
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:42 مساءً الجمعة 27 يناير 2023.