• ×

اعتقال قيادي بقوى الحرية والتغيير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ اعتقلت السلطات الانقلابية بواسطة الاستخبارات العسكرية بمحلية سنار، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الحرية والتغيير بالولاية محمد يوسف أبو حريرة، بعد أن قامت باستدعائه أمس الأربعاء إلى مباني اللواء 65 دفاع جوي على خلفية الاحتجاجات المناهضة للتعرفة الضريبية الجديدة، والتي قادت إلى تنفيذ إضراب بواسطة التجار وقطاعات أخرى.



وقال عضو المكتب التنفيذي للتحالف، في تصريح لـ(الديمقراطي)، إن السلطات الانقلابية في سنار أجرت معه عدة تحقيقات، وجهت له عددا من التهم منها تهديد الأمن القومي.



وأشار إلى أن اعتقاله استمر من الثامنة صباح الأمس وحتى الرابعة عصراً، ومن ثم تم الإفراج عنه بعد استكتابه تعهدا بعدم التحريض ضد سياسات سلطة الانقلاب، إضافة إلى سيل من التهديدات وإلزامه بمعاودة الحضور لمباني الاستخبارات العسكرية اليوم الخميس.



وأكد أبو حريرة، تمسكه بمواقفه الرافضة لسياسات الانقلاب العسكري، لافتًا إلى أنه سيواجهها بكل قوة حتى إسقاط سلطته.



وأعلن تحالف الحرية والتغيير بولاية سنار، في بيان تلقت (الديمقراطي) نسخة منه، عن دعمها الواسع لعضو المكتب التنفيذي بمحلية سنار، ورفضها للانتهاكات التي تعرض لها.



وقالت إن ما قامت به السلطة الانقلابية يعد استمرارا لذات نهج سياسات النظام البائد في مواجهة الحريات، وأضاف: “لن يزيدنا إلا صلابة وقوة لمواجهته مع كافة قوى الثورة وإسقاطه”


بواسطة : admin
 0  0  163
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:17 صباحًا الخميس 8 ديسمبر 2022.