• ×

مصادر تكشف تفاصيل الإعلان السياسي لقوى مركزي التغيير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ كشفت مصادر رفيعة بتحالف قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) عن أبرز ما ورد في الإعلان السياسي للتحالف، المزمع إطلاقه خلال الأسبوع المقبل.

وقالت المصادر لـ”الترا سودان” إن التحالف فرغ من الصياغة النهائية للإعلان السياسي أول أمس الثلاثاء، لافتةً إلى تضمّنه فترة انتقالية مدتها (24) شهرًا.

أقر الإعلان السياسي -بحسب مصادر “الترا سودان”- تشكيل مجلس سيادة مدني بالكامل يتكون من ثمانية أعضاء من الكفاءات الوطنية
وأقر الإعلان السياسي -بحسب مصادر “الترا سودان”- تشكيل مجلس سيادة مدني بالكامل يتكون من ثمانية أعضاء من “الكفاءات الوطنية”.

وحدد الإعلان السياسي لقوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) وضعية القوات المسلحة في المرحلة القادمة؛ إذ ينصّ الإعلان السياسي على مغادرتها المشهد السياسي والعودة إلى الثكنات مع تشكيل مجلس للأمن والدفاع.

ومن جانبٍ آخر، وقعت قوى “التوافق الوطني” وحلفاؤها على إعلان سياسي أول أمس الثلاثاء في قاعة الصداقة. وأعطى الإعلان السياسي الموقعين عليه حق تشكيل الحكومة وإعفاء رئيس مجلس الوزراء، كما اشتمل على حذف المادة (20) الواردة في الوثيقة الدستورية، والخاصة بحظر الترشح للانتخابات لشاغلي المناصب خلال الفترة الانتقالية. ونص الإعلان الدستوري على تشكيل مجلس تشريعي من (400) عضو يراعى فيه التنوع الجغرافي والعرقي والثقافي والنوعي في البلاد، واستبدال “الحرية والتغيير” بـ”التوافق الوطني” واستبدال “المجلس العسكري” بـ”المكون العسكري”.


بواسطة : admin
 0  0  294
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:48 مساءً الإثنين 17 يونيو 2024.